الثلاثاء , يوليو 5 2022
روسيا و أوكرانيا

كندا تعلن عن إمدادات جديدة لأوكرانيا وبوتين يدعو لتسليم السلطة

كتبت ـ أمل فرج

تستعد كندا، وتحديدا في أدمومنتون لتجهيز حملة “طائرة من أجل أوكرانيا”، وذلك بمجلس ألبرتا، والتابع للكونجرس الكندي الأوكراني، وذلك لجمع المعونات، والإمدادات الطبية من أجل أوكرانيا.

آخر الإمدادات الكندية لأوكرانيا

وكانت ألبرتا أيضا قد أعلنت بالأمس عن التبرع بقيمة 10 ملايين دولار ومنها 5 ملايين دولار أموال للمعدات العسكرية.

وكانت تلك ضمن حزمة التبرعات التي قدمها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وكانت الحكومة الكندية قد إرسلت أسلحة فتاكة إضافية إلى أوكرانيا، تشمل 4500 قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات من طراز (إم-72) وما يصل إلى 7500 قنبلة يدوية.

تصريحات الصين عن الوضع في أوكرانيا

ومن ناحيته، قال الرئيس الصيني «إن الوضع في أوكرانيا تغير على نحو مثير، مما أدى إلى رد فعل دولي قوي». وأضاف: «يجب أن نتخلى عن عقلية الحرب الباردة ونحترم المخاوف الأمنية المشروعة لجميع الدول»، بحسب بيان الوزارة. ودعا للتفاوض على آلية أمنية أكثر توازناً وفعالية واستدامة لأوروبا، وأعرب عن دعمه لروسيا وأوكرانيا في حل الأزمة عن طريق الحوار.

بوتين يدعو أوكرانيا لتسليم السلطة

وفي حين دعا بوتين الجيش الأوكراني لتسلم السلطة في كلمة نقلها التلفزيون الروسي قائلاً: «تولوا السلطة، يبدو لي أن من الأسهل التفاوض بيني وبينكم».. ذكرت تقارير إعلامية أن إدارة الرئيس الأوكراني، أكدت استعدادها لإجراء مفاوضات مع روسيا وقبولها بأن تكون في «وضع محايد» ونقلت وسائل إعلام عن مستشار الرئيس الأوكراني، أن كييف أكدت استعدادها للتفاوض حول وضع يجعلها دولة «محايدة».

شاهد أيضاً

الدماء تغطى شوارع أمريكا ..مقتل وإصابة 30 فى إطلاق نار على مسيرة عيد الاستقلال

 فى فاجعة هزت  أمريكا أعلنت شرطة عن ارتفاع الضحايا إلى 6 قتلى و24 إصابة بإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *