الثلاثاء , أبريل 23 2024
رئيس أوكرانيا فلاديمير زينسيكي

الرئيس الأوكراني في فيديو جديد ردا على ما تردد بشأن اختفائه

أمل فرج

نشر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، فيديو جديد من مكتبه الرئاسي في كييف، مؤكداً أنه غير مختبئ، قائلا: ” لست خائفا من أحد وأنا غير مختبئ”.

الخارجية الأوكرانية تعلق بشأن ما تردد عن اختفاء الرئيس الأوكراني

كان وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، قد أعلن أن كييف تطلب إجراء مفاوضات مباشرة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي، فيما أكد أن الرئيس الأوكراني في البلاد، ولا يختبئ على الإطلاق، وهو في قلب الأحداث.

وقال كوليبا: “نسعى منذ زمن طويل لإجراء مفاوضات بين الرئيس الأوكراني وفلاديمير بوتين، لأننا نفهم أن القرارات الأخيرة يتخذها هو، رئيسنا لا يخاف شيئا، بما فيه لقاء مباشر مع بوتين. إذا كان بوتين ليس خائفا، فليأتي إلى اللقاء”.

منعطف خطير في الغزو الروسي بأوكرانيا

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم (الثالث عشر على التوالي)، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي “دونيتسك” و”لوجانسك” جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

عقوبات روسيا الأسوأ على الإطلاق

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش “أجواءً أكثر سوادًا” منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها “الأقسى على الإطلاق”.

حلف الناتو يرفض التدخل العسكري

ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو” يصران حتى الآن على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية في أوكرانيا؛ تجنبا للتصعيد الخطر في الوضع، كما ترفض دول الاتحاد فرض منطقة حظر طيران جوي في أوكرانيا، عكس رغبة كييف، التي طالبت دول أوروبية بالإقدام على تلك الخطوة، التي قالت عنها الإدارة الأمريكية إنها ستتسبب في اندلاع “حرب عالمية ثالثة”.

شاهد أيضاً

استراليا

الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير الأنبا شنودة بسيدني يحسم الجدل حول الأسقف مارماري عمانوئيل.

أشرف حلمي وجورجيت شرقاوي .اولا: أعلن بصفته أسقفًا قبطيًا أرثوذكسيًا توضيح بعض الحقائق ولقبه بالصديق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.