الأربعاء , يونيو 29 2022
السفن فى الموانى الكندية

كندا تفرض إجراءات جديدة بشأن فيروس كورونا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت كندا عن اشتراطات، وإجراءات حازمة ، مع عودة السفن السياحية إلى الموانئ الكندية، ذلك حسبما أعلن وزير النقل الفيدرالي عمر الغبرة بتطبيق إجراءات مشددة بشأن فيروس كورونا، فور عودة السفن للموانئ الكندية.

وكان الغبرا قد صرح بأن هناك نظاما صارما سيتم تطبيقه، وأنه سيطلب من القائمين على السفن السياحية تقديم إثبات الحصول على لقاح كورونا، كما سيتعين على المسافرين عبر السفن الخضوع للاختبار.

وكانت أوتاوا قد أعلنت التخلي عن الحظر على السفن السياحية، بالموانئ الكندية، مع مطلع نوفمبر الماضي، واشترطت لتحقيق ذلك الالتزام بتدابير الصحة العامة.

وتأتي هذه التدابير في الوقت التي أعلنت حكومات المقاطعات بدء التخفيف تدريجيا من الإجراءات الوقائية للفيروس، والتخلي عن فرض حدود للسعة في أماكن التجمعات، وما يتعلق بشرط إظهار إثبات التطعيم لموظفي الحكومة، وما إلى ذلك من القيود المتشددة التي فرضتها الحكومة الكندية، إبان تفشي المتحور أوميكرون.

جدير بالذكر أنه في إطار العمل مع وكالات الصحة العامة الفيدرالية والمحلية والإقليمية وحكومة الولايات المتحدة وصناعة الرحلات البحرية، يجب تطعيم جميع موظفي السفن السياحية والركاب بشكل كامل ضد كورونا من أجل السماح لهم بدخول كندا.

شاهد أيضاً

أم مصرية تطعن نجلها بالسكين أثناء قيامها بتقميع البامية

نازك شوقي شهدت قرية أجهور الرمل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، واقعة إصابة طفل بسكين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *