الخميس , مارس 28 2024
بوتين وبايدن

الولايات المتحدة تحظر النفط الروسي، وروسيا تهدد

أمل فرج

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حظر النفط الروسي، على غرار الموقف الكندي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ضمن حزمة العقوبات الاقتصادية التي طبقتها كندا على روسيا، أصدرت روسيا ردة فعل، تبدو تهديدا للجانب الأمريكي في حال تطبيق هذه العقوبة، وننشر التفاصيل.

بينما يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حظر واردات النفط الروسي، حذرت روسيا من أن برميل النفط قد يقفز إلى 300 دولار في حال حظرت الولايات المتحدة وأوروبا واردات الخام من روسيا.

ومنذ إعلان الإدارة الأمريكية حظر واردات النفط، وأسعار البترول تحلق لمستويات مرتفعة ووصلت إلى مستوى لم تشهده منذ 14 عامًا.

وتداولات العقود الآجلة للنفط أمس قرب 140 دولارًا لبرميل خام القياس برنت، قبل أن تقلص مكاسبها لكنها تبقى عند مستويات فوق 120 دولارًا للبرميل.

وصعد خام القياس برنت اليوم بنحو 3% إلى 126.9 دولار للبرميل، بينما صعد الخام الأمريكي بنسبة 3.1% إلى 122.5 دولار للبرميل، بحسب بيانات CNBC.

توقع ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن أسعار النفط قد تقفز فوق 300 دولار للبرميل، إذا حظرت الولايات المتحدة وأوروبا واردات الخام من روسيا.

وقال نوفاك في بيان أوردته وكالة رويترز: “من الواضح تمامًا أن رفض النفط الروسي سيؤدي إلى عواقب كارثية للسوق العالمي، القفزة في الأسعار ستكون من المتعذر التنبؤ بها، وسيصل السعر إلى 300 دولار للبرميل إن لم يكن أكثر”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.