الإثنين , يوليو 4 2022
البنزين

انخفاض مؤقت في أسعار الوقود بأونتاريو وتورنتو

كتبت ـ أمل فرج

شهدت كندا ارتفاعا لأسعار الوقود، ارتفاعا غير مسبوق، منذ عقود، ولكن تحدث محلل شئون الطاقة دان ماكتيج بأن أسعار الوقود في أونتاريو، وتورنتو قد تشهد اتنخفاضا، خلال يوم الجمعه، حيث ينخفض لتر البنزين ليصل إلى 190.9دولارا للتر الواحد.

وأضاف أنه قد هذا التراجع في الأسعار، سيكون استثنائيا؛ خاصة و أن الحرب الروسية في أوكرانيا، تستمر في فرض الضغوط على أسعار النفط العالمي.

كما أشار ماكتيج أنه من المتوقع أن تظل أسعار البنزين نحو 1.80 دولارا للتر الوحد فيما بعد.

بداية ارتفاع أسعار الوقود في كندا

منذ بداية الصراع الروسي الأوكراني، واحتدام العدوان الروسي على أوكرانيا، بدأت أسعار النفط العالمية في الارتفاع، حتى وصلت لأعلى معدلاتها على الإطلاق في بعض الدول، كما هو الحال في كندا، التي قفزت معدلات أسعار البنزين لأعلى معدل لها على الإطلاق منذ ذلك الحين، ومن المقرر تطبيق زيادة جديدة خلال هذا الأسبوع،

صرح رئيس Canadins for Affordable Energy “دان ماكتيج” أن أسعار البنزين قد قفزت سنتان للتر الواحد، الأربعاء الماضي إلى 1,60 سنتا للتر الواحد، وأضاف أن هذا المعدل في الزيلدة لم تشهده كندا من قبل.

كما صرح بأن هناك زيادة جديدة بدءا من الجمعة؛ حيث ستبلغ الزيادة لنحو 7 سنتات للتر الواجد، وق أوضح كاكتيج أن زيادة البنزين عالمية؛ بسبب الأزمة التي تشهدها أوكرانيا.

جدير بالذكر أنه صرح بتوقعات بشأن استمرار زيادة قيمة تعبئة الوقود خلال الأسابيع المقبلة.

شاهد أيضاً

عودة الفتاة المختفية كاترين جميل إبراهيم تواضروس

اعلن الناشط القبطى رامى كامل عودة الفتاة القبطية كاترين تواضروس التى اختفت منذ اسبوع حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *