الخميس , يونيو 30 2022
ترودو

تصريحات جديدة لرئيس الوزراء الكندي بشأن الحرب في أوكرانيا

أمل فرج

تحدث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشأن رؤيته للحرب الروسية في أوكرانيا، والتجاوزات الروسية، كذلك تحدث عن الإمدادات الجديدة الكندية لأوكرانيا.

قال رئيس الوزراء الكندى، جاستن ترودو إن فلاديمير بوتين “سيخسر” فى حربه ضد أوكرانيا، فيما ضخت كندا المزيد من التمويل للجهود الإنسانية فى الصراع.

واستهدف رئيس الوزراء الكندى الرئيس الروسى فى مؤتمر صحفى فى وارسو إلى جانب الرئيس البولندى أندريه دودا. كانت هذه المحطة الأخيرة فى جولة ترودو التى استغرقت أسبوعا فى أوروبا حيث التقى بحلفاء لمناقشة الغزو الروسى لأوكرانيا.

وقال ترودو: “ارتكب فلاديمير بوتين خطأ فادحا، وسوف يخسر هذه الحرب”. وأضاف “سيخسر هذه الحرب لأن شراسة وقوة وتصميم الشعب الأوكرانى فى الدفاع عن أراضيهم يلهمنا جميعًا ، ولأن تصميمنا كأصدقاء وحلفاء … لا يمكن أن نسمح لفلاديمير بوتين بالنجاح.”

وأثناء تواجده فى وارسو، أعلن ترودو أن كندا ستقدم 117 مليون دولار إضافى لدعم تدابير الهجرة الخاصة للأوكرانيين الذين يحاولون القدوم إلى كندا.

ومنذ بدء الحرب الشاملة فى 24 فبراير، فر أكثر من مليونى شخص من أوكرانيا ، وفقًا للأمم المتحدة ، وذهب أكثر من نصفهم إلى بولندا.

وتعمل أوتاوا أيضًا على زيادة مبلغ تبرعها لنداء الأزمة الإنسانية التابع للصليب الأحمر الكندى فى أوكرانيا، وهى تعد بتقديم تبرعات تصل قيمتها إلى 30 مليون دولار. وقال ترودو إن الحكومة وعدت فى الأصل بتقديم مبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار.

شاهد أيضاً

بلاغ لإدارة الكسب غير المشروع ضد المستشار قاتل زوجته الإعلامية شيماء جمال

أمل فرج بعد جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال، التي رجت المجتمع المصري من فرط بشاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *