الإثنين , يوليو 4 2022
رغيف العيش

قرار جديد بشأن تسعير رغيف الخبز

نازك شوقي

وافق مجلس الوزراء، على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية، باتخاذ الإجراءات اللازمة، لوضع آلية لتسعير الخبز الحر كل 3 أشهر.

ويأتي هذا القرار، على غرار التعامل مع أسعار الوقود، والتي تجتمع لجنة كل 3 أشهر، لتحديدها.

والإجراءات الجديدة المتعلقة بالخبز، جاءت في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره، وفي إطار حرص الدولة على التصدي للزيادات غير المبررة في أسعاره.

الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر
وكان مصدر داخل وزارة التموين، كشف السعر الذي ستعلنه الوزارة بشأن توحيد سعر رغيف العيش السياحي، والذي يباع خارج الدعم التمويني.

وقال المصدر في تصريحات خاصة إن رغيف الخبز السياحي سيصل إلى 75 قرشًا، وذلك بعد توجيه الرئيس السيسي للحكومة بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم، للحد من ارتفاع ثمنه.

وأكد المصدر خلال حديثه، أن رغيف الخبز المدعم يكلف الدولة 65 قرشا، حيث يتحمل المواطن 5 قروش، والدولة تتحمل 60 قرشا، متابعًا أن السعر الجديد للرغيف السياحي سيكون عادلا إذا كان تم بيعه بـ 75 قرشا، وذلك لتحقيق العدالة بين البائع والمستهلك.

ومن جانبه، تقدم عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، باقتراح لوزارة التموين لبيع الخبز داخل المنظومة التموينية بالوزن بدلا من البيع بالقطعة.

اقتراح ببيع الخبز على البطاقة التموينية بالكيلو
وقال غراب، إن الشعبة تقدمت لوزارة التموين لبيع الخبز داخل منظومة التموين بالكيلو، بدلا من بيع رغيف الخبز الواحد بـ5 قروش.

وتابع: هناك أزمات تشهدها المخابز مع إدارة الرقابة التموينية بسبب وزن الرغيف؛ وهو ما يجعل المخابز دائما تحت طائلة القانون، وهناك مبالغ بالآلاف تأتي على المخابز بسبب وزن الرغيف، وهو ما جعلنا نبحث عن بدائل، منها بيع الرغيف بالكيلو.

شاهد أيضاً

أول صورة للقتيل المسيحى عاطف العجوز بمحافظة أسوان… وتفاصيل كاملة للواقعة

انفردت الأهرام منذ ساعات بنشر خبر مقتل مسيحى يدعى عاطف العجوز على يد عدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *