الأربعاء , يونيو 29 2022
لاجئات أوكرانيات

أونتاريو تعلن عن خدمات جديدة استعدادا لاستقبال اللاجئين من أوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج

كندا تستكمل رحلتها في مساندة الشعب الأوكراني، منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا؛ حيث أعلنت أونتاريو عن عزمها في إنشاء خط ساخن، خلال الأيام القليلة القادمة؛ تخصصه لتوظيف اللاجئين الأوكرانيين، ذلك حسب تصريحالت وزير العمل بالمقاطعة مونتي ما كنوتون.

حيث سيساعد الخط الساخن في سرعة إبلاغ النقابات، و أصحاب الأعمال عن الوظائف الخالية.

وقد صرح وزير العمل بأن الوزارة ستعمل على ربط اللاجئين من أوكرانيا، إلى أونتاريو بالوظائف الخالية.

جدير بالذكر أنه حتى الأن تتوفر 30 ألف وظيفة خالية بانتظار اللاجئين الأوكرانيين، ذلك أيضا حسب تصريح ماكنوتون. وذلك حسب توصية حاكم المقاطعة دوج فورد، بتوفير الخدمات، والسكن،وفرص العمل للاجئين من أوكرانيا.

علنت الحكومة الفيدرالية الكندية عن حصر اللاجئين من الأوكرانيين فقط، وكان قد أعلن وزير الهجرة شون فريزر أن البرنامج الذي كان قد أعلن عنه لتوفير الهجرة سيكون خاصا فقط للاجئين الأوكرانيين.

وكانت قد أعلنت وزارة الهجرة الكندية عن بدء برنامج الهجرة؛ لاستجلاب المهاجرين إلى كندا، وتحديدا إلى Atlantic Canada وذلك من خلال برنامج Atlantic immigration pilotوبالفعل تم تسجيل 12700 وافد من خلال البرنامج.

وقد أعلن شون فريزر ـ وزير الهجرة الكندية ـ أن الحاصلين على موافقة سارية من شركة كندية في Atlantic Canada سوف يكون من حقهم طلب الحصول على الإقامة الدائمة.

وقد اشار إلى أنه أكثر من 90% من المقيمين في كندا، وفقا لهذا البرنامج لايزالون يعيشون في كندا منذ 2017، ذلك وفقا لأخر التقارير، وما ورد بجلوبال نيوز.

شاهد أيضاً

حاكم بريتش كولومبيا يعلن استقالته وعدم ترشحه لانتخابات جديدة

كتبت ـ أمل فرج صرح حاكم بريتش كولومبيا جون هورجان بأنه سيستقبل من منصبه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *