الجمعة , مارس 29 2024

الحكومة الكندية تطبق العقوبات على روسيا و توقف طائرة روسية في مطار تورنتو الدولي

كتبت ـ أمل فرج

كانت الحكومة الكندية قد أغلقت مجالها الجوي أمام مشغلي الطائرات الروس؛ حيث تم إيقاف طائرة روسية في مطار تورنتو الدولي، وقد منعت السلطات مغادرتها لأجل غير مسمى.

وقد صدر هذا المنع بعد قرار الحكومة الكندية في منع مرور الطيران الروسي، ضمن حزمة العقوبات الكندية التي فرضتها كندا على روسيا.

وكان وزير النقل الكندي عمر الغبرا قال بأن كندا ستستمر في عقوبة روسيا بعد هجومها المسلح على أوكرانيا، ومنها منع الطيران الروسي في كندا.

وكانت كندا قد فرضت حزمة  من العقوبات على روسيا، بعد اعتدائها العسكري في أوكرانيا، يبدو أن كندا لا تضيع فرصة دون أن تفرض العقوبة على روسيا من خلالها، وفي هذا الإطار أعلن وزير النقل الكندي، احتجاز طائرة مستأجرة تقل مواطنين روس في مطار يلونايف بمقاطعة يوكون شمال غربي البلاد.

كندا تحتجز طائرة تقل مواطنين من روسيا

وكشف عمر الغبرا، احتجاز طائرة مستأجرة تقل مواطنين روسا في منطقة نائية بشمال غربي كندا، ردا على العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وقال الوزير الكندي في بيان له  إن طائرة مستأجرة تقل مواطنين روس احتجزت في مطار يلونايف، مؤكداً مواصلة تحميل روسيا المسؤولية عن غزوها لأوكرانيا، وفق تعبيره.

تعليق عضوية روسيا في الإنتربول

جاء ذلك بعدما دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى تعليق عضوية روسيا في منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، ردًا على عملية موسكو الخاصة الجارية في أوكرانيا.

مناشدة ترودو لحلفائه 

وقال رئيس الحكومة الكندية في مؤتمر إن بلاده تدعو الحلفاء المقربين إلى تعليق عضوية روسيا في الإنتربول.

بدورها، أعلنت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند، الخميس، أن بلادها سترسل أسلحة فتاكة إضافية إلى أوكرانيا بما في ذلك قاذفات صواريخ وقنابل يدوية.

الدفع بأسلحة فتاكة إلى أوكرانيا

وكشفت أن كندا تعتزم إرسال أسلحة فتاكة إضافية إلى أوكرانيا، تشمل 4500 قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات من طراز (إم-72) وما يصل إلى 7500 قنبلة يدوية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.