الخميس , أبريل 25 2024
Amr Adeeb
عمرو أديب

تعليق عمرو أديب عن القرارت الاقتصادية الأخيرة

نازك شوقي

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لكل ما هو جديد فى القرارات الاقتصادية الجديدة التى أصدرتها الحكومة المصرية أمس

قال الإعلامي عمرو أديب إن الإجراءات والقرارات التي أعلنتها الدولة، أمس، ليست شيئًا عظيمًا، لافتًا إلى أنها إجراءات طبيعية في ضوء محاولة الدولة معالجة الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعيتها.

وأضاف أديب، خلال برنامج «الحكاية»، على فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «محدش مبسوط النهاردة طبعًا، أي طبقة كلمتني النهاردة سواء مليارديرات ومديونيرات كلهم قلقانين ومتضايقين».

وأشار إلى أن العديد من المواطنين قلقون ويشعرون بالضيق وكذلك الحكومة، متابعًا: «لا أستطيع القول إن ما حدث اليوم أمر جيد جدًا، وانسوا الموضوع، هذه ليست الحقيقة، وما يهم المواطن هو العلم بوجود أزمة وموجة تضخمية أولى وثانية».

وذكر أديب أن المواطن عليه مراقبة إدارة الدولة للأزمة خلال الأيام المقبلة بعد الإجراءات والقرارات، مضيفًا: «ما يهم المواطن هو كيفية إدارة الأزمة ونساعد بعضنا، ما يمر به العالم كارثة ليس للمواطن أو الدولة دخل في حدوثها».

ونوه إلى أن مشكلات المواطنين تزداد في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى أن بعض الدول الأغنى ولديها احتياطات وموارد تعاني من مشكلات، معقبًا: «هناك ضغط على العملة والأسعار والدخل الخاص بالمواطن، علينا أن نفهم بأن السكة قد تطول أو تقصر، مش عاوز أطبل لك».

وختم: «هناك أدوات لقياس العملة والصادرات والواردات والموظفين والعمال والخبز، وكيف نتعامل مع تلك الأمور، مفيش شيك على بياض في الحكاية».

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.