الجمعة , مارس 29 2024
أحمد حلاوة

وفاة الفنان أحمد حلاوة منذ قليل بعد صراع مع المرض

نعت نقابة المهن التمثلية الفنان أحمد حلاوة، الذي توفى منذ قليل، بعد معاناة مع المرض خلال الفترة الماضية.

ونشرت المهن التمثيلية بيانا خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله (تنعى نقابة المهن التمثيلية) ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنان أحمد حلاوه.. ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”

وكان الفنان عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أكد وفاة الفنان أحمد حلاوة، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا.

نبذة مختصرة عن حياة الفنان الراحل

ولد الفنان أحمد حلاوة في السابع من يناير عام 1949 في القاهرة، وحصل على العديد من الشهادات في مجالات مختلفة، فبعد حصوله على شهادة الثانوية التحق بالجامعة لدراسة هندسة الإتصالات وحصل على درجة البكالوريوس بها عام 1969، كما حصل على شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافنشي (القاهرة) تخصص ديكور.

ثم حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، بعدها حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وفي عام 1994 حصل على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، وكان موضوع رسالته (تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر).

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.