السبت , أبريل 20 2024
منتخب السنغال

الفيفا يصدم اتحاد كرة القدم المصرى بهذا التصرف

نازك شوقي

أرسل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو خطاب تهنئة للاتحاد السنغالي بعد نجاح أسود التيرانجا في التأهل لكأس العالم 2022 .

وجاءت التهنئة رغم تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بشكوي ضد السنغال لما بدر من الجماهير السنغالية تجاه البعثة المصرية في داكار خارج وداخل الملعب.

وتأهل منتخب السنغال للمرة الثالثة لكأس العالم بعد الفوز على مصر بنتيجة 3-1

بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت على ملعب

“عبد الله واد” بداكار، في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة

إلى كأس العالم 2022.

وحقق منتخب السنغال فوزه الثاني علي مصر بنفس السيناريو بعد نهائي كأس الأمم الإفريقية .

وكان منتخب السنغال قد حقق الفوز علي حساب مصر بركلات الترجيح 4/2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي دون أهداف في نهائي كاس الأمم الإفريقية 2021 وحقق أولي القابه القارية .

يذكر أن منتخب مصر قد حقق الفوز ذهاب بنتيجة 1/0 قبل أن يفوز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة في المباراة التي أمتدت لـ 120 دقيقة لتحسم ركلات الترجيح صاحب بطاقة التأهل للمونديال .

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، قال إن مصر وفرت جميع التسهيلات لمنتخب السنغال في القاهرة، فضلا عن منحهم أكثر من 25 مقعدا في المقصورة الرئيسية، لكن العكس تماما حدث في السنغال.

وتابع في تصريحات تلفزيونيه : «واجهنا معاملة وحشة جدا بمجرد وصولنا إلى مطار السنغال، وتعرضنا لسباب من الجماهير، وبالنسبة للفندق كان الوضع جيد»، مشيرا إلى أن المسافة من الفندق إلى الملعب استغرقت ساعة ونصف رغم أن المدة الواقعية نصف ساعة فقط، إضافة إلى عدم توفير الأمن الكافي.

وتابع «الأتوبيس لم يدخل إلى الملعب مباشرة، واللاعبون وخاصة محمد صلاح، تعرضوا لإرهاب وسباب من الجمهور»، مشيرا إلى أن الجمهور المصرية كانت محصورة بين الجمهور السنغالي، وأحد أفراد الجمهور نقل إلى المستشفى بعد تعرضه لاعتداء.

وأضاف «سيتم عرض ملف على الاتحاد الدولي، وأناشد المصريين المتواجدين بالاتحاد الدولي أو الأفريقي مثل المهندس هاني أبو ريدة، والكابتن حسن مصطفى بدعم المنتخب المصري»، مشيرا إلى أنه طلب مقابلة رئيسي الاتحاد الأفريقي والدولي، ثم سيتم عرض الأمر على لجنة الانضباط بالفيفا.

وأردف «سنطالب بإعادة مباراة مصر والسنغال، لو خسرنا بطريقة عادية كنا هنسلم عليهم بروح رياضية».

وحول تأثير الليزر على اللاعبين قال «لم أناقشهم، حاسس أنهم أدوا ما عليهم، كان الجو مكهرب وإرهابي، اتقالنا من الجمهور قبل المباراة هتخسروا يعني هتخسروا»، نافيا ما تردد حول تلميح محمد صلاح بالاعتزال دوليا معلقا «كلمته وقولته يا كابتن محمد أنت قائد المنتخب».

وبالنسبة لاحتمالية تجديد كارلوس كيروش قال «لم أتحدث مع أي عضو، وحينما نجتمع سيتم اتخاذ قرار، بعد عودتي من قطر سنتحدث مع كيروش الفترة المقبلة»، مردفا «لدينا جيل محترم من اللاعبين يشعر بقيمة مصر».
ووجه رسالة إلى «كان لدينا أمل كبير جدا، لكن اللاعبين والجماهير تحملوا ظروف صعبة».

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

الحكومة الكندية تعلن عن خطتها لطرح قروض عقارية “مباحة”

أمل فرج صرحت الحكومة الفيدرالية أنها تخطط لاستكشاف إجراءات جديدة؛ للتوسيع الوصول إلى منتجات التمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.