الإثنين , أغسطس 8 2022
البنزين

حكومة فورد تضع تشريعا جديدا لخفض ضرائب البنزين و الوقود

أمل فرج

صرح دان ماكتيج ـ محلل شئون الطاقة ـ أن سعر البنزين سيعود للانخفاض السبت الماضي في أونتاريو ، بعد ارتفاعه بالأمس، وسيكون الانخفاض بنحو 5 سينتات للتر الواحد، بعد الارتفاع بمقدار 6 سنتات للتر الواحد.

وذكر المناطق التي سيشملها هذا الانخفاض، وهي أوتاوا، لندن، باري، نيجارا، هاملتون، حيث يكون سعر اللتر نحو 168.9 سنتا للتر الواحد.

وقد أشار ماكتيج إلى أن أسعار البنزين ستشهد انخفاضا جديد و ذلك غقب تغريدة له عبر تويتر كشف خلالها أن هذا التأثر نتيجة تراجع أسواق الطاقة، بعد إعلان الولايات المتحدة بأنها تستعد لإطلاق مليون برميل من النفط يوميا.

وقد صرحت حكومة فورد بأنها تشريعًا لخفض ضرائب البنزين والوقود وسط أسعار قياسية عالية في المضخات.

وقال مصدر حكومي كبير إن التشريع ، الذي من المتوقع تقديمه اليوم الاثنين ، سيخفض ضريبة الوقود بمقدار 5.7 سنت لكل لتر وضريبة البنزين بمقدار 5.3 سنت لكل لتر لمدة ستة أشهر بدءًا من 1 يوليو.

في عام 2018 ، وعد رئيس الوزراء دوغ فورد بخفض أسعار الوقود بمقدار 10 سنتات للتر الواحد من خلال خفض الضرائب وإلغاء نظام الحد الأقصى للتجارة. بعد أن تم انتخابه ، ألغى فورد اتفاقية الحد الأقصى للتجارة ، والتي تدعي حكومته أنها خفضت أسعار ضريبة الغاز بمقدار 4.3 سنت لكل لتر.

ومع ذلك ، دفعت هذه الخطوة الحكومة الفيدرالية إلى فرض ضريبة كربون على المقاطعة وقضت على تلك المدخرات.

دفع ارتفاع أسعار الوقود في المقاطعة البعض إلى دعوة فورد للوفاء بوعده الانتخابي بخفض ضريبة الوقود بشكل أكبر وتوفير بعض الراحة لسائقي السيارات.

ارتفع متوسط ​​تكلفة الوقود في أونتاريو في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا ، حيث وصل تقريبًا إلى دولارين للتر الواحد في مارس. من المتوقع أن يشهد سائقي السيارات ارتفاعًا آخر في أسعار الوقود بسبب زيادة ضريبة الكربون الفيدرالية التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من أبريل.

في العام الماضي ، قال فورد إنه سيحترم تعهده بخفض ضريبة الغاز بمقدار 5.7 سنت لكل لتر قبل الميزانية التالية ، والتي كان من المقرر في ذلك الوقت الكشف عنها في 31 مارس 2022.

نقلت الحكومة في وقت لاحق موعد الميزانية إلى 30 أبريل ، قبل أيام من بدء الحملة الانتخابية.

ومع ذلك ، في فبراير ، اقترح رئيس الوزراء أنه لن يفي بوعد حملته ما لم تلتزم الحكومة الفيدرالية بنفس الالتزام وخفض سعر الوقود أيضًا.

وردد وزير الطاقة في أونتاريو في وقت لاحق نفس الكلام عندما سئل عما إذا كانت أونتاريو ستتبع تحرك ألبرتا لوقف تحصيل ضريبة الوقود لتقليل التكلفة. قال الوزير تود سميث إن المقاطعة لن تخفض ضريبة الوقود إلا إذا خفضت أوتاوا ضريبة السلع والخدمات أولاً.

شاهد أيضاً

اختفاء فتاة مسيحية قاصر يشعل الأمور فى صعيد مصر

اختفت الفتاة المسيحية القاصر ابيجايل مجدي زكريا السن ١٧عاماً من مركز القوصية بمحافظة أسيوط مختفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *