الخميس , مارس 28 2024
مطار القاهرة

المطارات المصرية تصدر قرارا جديدا للقادمين من الخارج بدءا من الغد

أمل فرج

مع انخفاض إصابات فيروس كورونا في مصر، واستقرار منحنى تفشي الفيروس، وقد بدأ التخلي تدريجيا عن تدابير، وقيود كورونا، كذلك للقادمين من الخارج، حيث أصدرت المطارات المصرية بدء تطبيق تعليمات جديدة للمسافرين، وفيما يلي ننشر التفاصيل.

تبدأ المطارات المصرية خلال ساعات تطبيق التعليمات الجديدة لدخول القادمين من الخارج، وذلك في أطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسيير إجراءات الدخول للعمل على إنسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول.

وأكدت مصادر مسئولة بمطار القاهرة أن سلطات المطار تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية «Declaration Form» أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين الي جمهورية مصر العربية.

وتضمن المنشور، الذي سوف يعمم تطبيقه على جميع  المطارات المصرية، اعتبارا من غد الأحد، الموافق 10 أبريل، علي ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران نحو تشجيع القادمين من الخارج، من خلال التسجيل علي المنصة الإلكترونية عبر رابط ««https.Visitegypt.com والحصول علي كود الموافقة للدخول الي مصر «QR Code».

وفقا للمنشور الصحي، فانه سيتم إلغاء الإجراء الاستثنائي الخاص بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل، وفي حال وجود حالة ايجابية أو حالة اشتباة علي متن الطائرة يتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.