الجمعة , يوليو 1 2022
كورونا

الصحة المصرية تحسم الجدل بشأن القرارات الجديدة للتعامل مع المتحور الجديد لكورونا

أمل فرج

بعد الحديث عن المتحور الجديد لكورونا، تبدأ الحكومات المختلفة في دراسة الوضع، بما يتماشى مع قوة انتشار الفيروس، وحدته، وقد أشار الأطباء إلى أنه يتميز بأنه خفيف الأعراض، وليس خطيرا، خاصة مع كثرة الحاصلين على اللقاح، والمقبلين عليه.

قالت مصادر بوزارة الصحة المصرية إن الوزارة لم تتخذ أي إجراءات مشددة  في الحجر الصحي حاليا  للدخول للأراضي المصرية بعد ظهور متحور اوميكرون xe , نظرا لعدم خطورتة  حتي الآن وعدم انتشاره أسوة بباقي المتحورات.

وذكرت المصادر، أن الإجراءات الآن بالحجر الصحي تتجه الي التخفيف وليس التشديد وذلك بعد انخفاض الأرقام الخاصة بالاصابات وندرتها احيانا للعائدين  لمصر أو الزائرين أو السائحين ،وهو التمر الذى دفع الطب الوقائي للصحة للاتجاة للتخفيف بتنفيذ تطبيق visit Egypt  وهو  التطبيق الإلكتروني البديل لتقديم شهادة صحية ورقية  بتطعيمات كل القادمين لمصر  ومنها شهادة اللقاح .

وكان قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أصدر المنشور رقم ٥ للاعلان عن اجراءات جديدة مخففة   بالحجر الصحى للعائدين  من الخارج  وذلك بعد التطبيق التجريبي الواسع لمنصة visit Egypt  والذي سيعرض الزميا خلال شهر .

وتعد المنصة الجديدة اداة للتخفيف  والإجراءات الملزمة  لطلب شهادات اللقاح وفحص بي سي ار كوفيد ،وقد تم تفعيلها كبديل اليكتروني  عن شهادة أو كارت المتابعة الصحي لتطعيمات  اي  قادم من اي دولة بالعالم.

كما أفاد المسئولون ، أن التخفيف ، جاء  كجزء مبدئي لرفع القيود النهائية بالحجر الصحي  لوباء كورونا أسوة بباقي دول العالم،  وذلك بعد ارتفاع نسب الحاصلين علي الجرعات الثالثة للقاح من القادمين لمصر لنسب مرتفعة تخطت ٩٠%، معلنا أن  منصةvisit Egypt ستفرض الزاميا علي جميع القادمين خلال شهر من الآن.

شاهد أيضاً

حكم بالحبس ضد نجم مصر والأهلى اللاعب طاهر أبو زيد

نازك شوقي لا يوجد مصرى واحد من ال110 مليون مصرى سواء داخل مصر او خارجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *