الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

بعد السماح بتعاطي الحشيش قانونيا في كيبيك.. زيادة الإقبال على التعاطي ومخاوف من عواقبها

كتبت ـ أمل فرج

تطور غير محمود تعيشه المقاطعة الكندية “كيبيك”، ربما تزيد من معدل الحوادث، والجرائم التي قد يتسبب فيها المقبلون على تناول المسكرات، وتعاطي الحشيش، خاصة بعد أن عملت حكومة كيبيك على تقنين تعاطي الحشيش، وتسويقه أيضا.

الأمر الذي نتج عنه زيادة المتعاطين، حيث أعلن معهد الإحصاء في كيبيك، خلال الأسبوع الجاري، عن نتائج دراسة حديثة كشفت عن تعاطي شخص من بين كل خمسة أشخاص ، فوق سن 15 بزيادة نحو 20% مقارنة بالعام الماضي، قبل إقرار قانون يمنج تعاطي الحشيش الصفة القانونية.

وقد جاء لافتا زيادة الإقبال على تعاطي الحشيش، بعد القانون في جميع الفئات العمرية، ما عادا المراهقين، الذين تراجع إقبالهم عليها.

وقد أشار بعض الباحثين أن حالة العزلة التي فرضتها ظروف انتشار فيروس كورونا، خلال الفترة السابقة، وما ترك من أثار نفسية لدى الكثيرين، من حب للعزلة، والاكتئاب، وغير ذلك من مشاعر سلبية، كان له عاملا رئيسيا في هذا الإقبال، وزيادة المقبيلن عليها.

جدير بالذكر أن اعترض البعض على إقرار الامر، ومنح التعاطي صفة قانونية؛ خاصة و أن الحشيش مادة مسكرة، تغيب العقل، وقد يؤدي الإفراط في التعاطي لارتكاب بعض المخالفات القانونية، وقد يصل الأمر لحد ارتكاب الجرائم، خاصة جرائم التحرش، والاغتصاب،

شاهد أيضاً

فتش عن الرجل .. سيدة ثلاثينية تشعل النار في جسدها في مشهد مفزع بالجيزة

كتبت ـ أمل فرج تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات بشأن واقعة إنهاء ربة منزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.