الإثنين , سبتمبر 26 2022
إيران

إيران ترد على إحراق السويد للقرأن الكريم وتطالب بالتعليق

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، السلطات السويدية بالرد القوي والصريح على إحراق نسخة من القرآن الكريم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في تصريح صحافي، إن “بلاده تدين إحراق القرآن الكريم في السويد من قبل شخص دنماركي عنصري بذريعة حرية التعبير تحت رعاية الشرطة السويدية”، بحسب وكالة “إرنا” المحلية.

وأضاف المتحدث: “نطالب السلطات السويدية بالرد الفوري والقوي والصريح في التعامل مع مرتكبي هذا العمل المهين، واتخاذ إجراءات واضحة وعملية لمنع تكرار مثل هذه الأعمال”.

كما استنكر خطيب زاده التكرار المتعمد لهذا العمل المهين خلال شهر رمضان المبارك بهدف إيذاء مشاعر المسلمين في السويد وحول العالم.

وأكد أن “هذا العمل المشين مثال واضح على الكراهية، ويتعارض مع حرية التعبير، ويجب إدانته من قبل جميع المؤمنين الذين يعتقدون بالتعايش السلمي والحوار بين الأديان”.

واختتم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بالقول إن “عمل الشخص المهين وأنصاره يتطلب بشكل متزايد وحدة المسلمين، والدول الإسلامية ضد مؤامرات أعداء الإسلام”.

والخميس، أقدم زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي راسموس بالودان، على إحراق نسخة من القرآن الكريم في مدينة لينشوبينغ جنوبي السويد تحت حماية الشرطة.

وإثر إحراق نسخة من القرآن الكريم، قطع عدد من الحاضرين طريقا في المنطقة، وأضرموا النيران في مركبات الشرطة السويدية، كما رموا عناصر الشرطة بالحجارة.

شاهد أيضاً

هل رجل الأعمال طارق غانم أقوى من أجهزة الدولة المصرية ؟

شرين ثابت فى الوقت الذى تعانى فيه الدولة المصرية من أزمات مالية سواء فى توفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *