الخميس , أبريل 25 2024
لوجو الإعلان

غضب شديد بين أبناء الجالية المصرية بسبب إعلان يهين العامل المصرى

نازك شوقي

هاجم أعضاء من الجالية المصرية بالصين، إعلان جبنة جرين لاند، والذي ظهر فيه العامل المصري مستهتر ويهرب من العمل، والعامل الصيني يمثل دور المهندس الذي يجتهد ويعطي أوامره بعنف للعامل المصري.

وفي هذا الصدد، عبر إبراهيم نجم، أحد ممثلي الجالية المصرية بالصين، عن رأيه في إعلان جبنة جرين لاند

قائلًا: الإعلان عار علينا، وإهانة للعامل المصري ولصورة المصريين عموما، مُشيرًا إلى أن الكلام الصيني خال من أي نوع من الأدب والاحترام في اختيار الألفاظ، وأن حركة أصبع السبابة الموجهة من الصيني للعامل المصري تمثل العدوانية والإهانة في الثقافة الصينية.

وأوضح نجم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، أن العامل الصيني أظهره الإعلان في صورة العامل المتفاني في العمل على عكس العامل المصري

مُضيفًا: الصيني طالع في دور المدير المهندس اللي قلبه على الشغل وبيزعق وبيدي أوامر للمصريين اللي شغالين عنده، وأن العامل المصري مستهتر سايب الشغل، وقاعد في التكييف في غير أوقات الراحة، ومش مهتم لكلام مديره.

وتابع إبراهيم نجم، أحد ممثلي الجالية المصرية بالصين، أن الكلام بالصيني يعبر عن أن العمال المصريين مزعجين ومستهترين رغم أنها عكس الصورة الصحيحة للعامل المصري عمومًا، لافتا إلى أن الإعلان ترسيخ لصورة العامل المصري الكسول وغير المُجدي، وأن الشائع في الصين خلال الفترة الحالية على المستوى الشعبي أن الصينيين مجتهدين لدرجة أنهم يساعدون دولا أخرى في بناء عاصمتها بالإشارة لمشروع إنشاء أبراج العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد نجم على أن الإعلان يعتبر تقليل من جودة العامل والمهندس المصري، وسيؤثر على المستثمرين الصينيين الراغبون في الدخول للسوق المصري، مُشددًا على ضرورة وقف الإعلان لما يمثله من إهانة للعامل المصري وصورته الذهنية.

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.