السبت , أبريل 20 2024
الضحية

محكمة الجنايات تقرر إحالة أوراق قاتل الشهيدة “روان الحسيني” إلى فضيلة المفتي

قررت محكمة جنايات مدينة فوة محافظة كفر الشيخ برئاسة المستشار خالد بدرالدين، اليوم الأثنين، إحالة أوراق المتهم بقتل روان الحسيني، أبنة مدينة دسوق ولاعبة كرة السرعة بدسوق والحاصل على بطولات محلية ودولية، إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 21 مايو المقبل للنطق بالحكم.الهدف من عقوبة الإعدام للمجرمين والقتلة والخارجين عن القانون هى قصاص عادل من المجرمين الذين إرتكبوا الجرائم بحق الأبرياء واللحفاظ على الأمن العام.

إن تزايد جرائم القتل مؤخراً يدق ناقوس الخطر لما تمثله هذه الجريمة من بشاعة تجمع كل صنوف الشرور، ولا بد من مواجهتها بالقصاص العادل والعقاب الرادع للحفاظ على أمن وإستقرار البلاد.

إن تطبيق العقوبة العادلة تحقق بالفعل الردع العام، وتنفيذ القصاص من الجاني ضمان إستمرار الحياة االآمنة لباقي الناس، فلا قيمة للعدالة إن لم تكن ناجزة، فتردع الظالم وتحفظ حق الضحية، لذا لابد من تفعيل العقوبات الرادعة لكل من يعكر إستقرار وأمن المواطنين.

اليوم أسدل الستار على قضية إستشهاد روان الحسينى والتى قتلت غدرا على يد القاتل “.إ.م.ع” ، 27 عامًا مقيم بدسوق، واليوم الأثنين كان موعد النطق بالحكم في هذه القضية التى اثارت الرأى العام وجاء الحكم بإحالة قاتل الشهيدة روان الحسينى إلى فضيلة المفتى وجاءت ردود الأفعال فور النطق بالحكم بالتهليل والفرحة والسجود لله شكرا لأن هذا هو القصاص الحق والعادل بعد أن تأكدت المحكمة بما لا يدع مجال للشك أن الجريمة ارتكبت غدرا وقتلها عمدا متجاهلا هلعها ودموعها وتواسلاتها فغدر بها وقتلها. ووجه والد الشهيدة روان الحسيني الشكر لقضاء مصر العادل، قائلا: «الآن أقول لروان ربنا يرحمك يا بنتي وقضاؤنا العادل أنصفك».

شاهد أيضاً

استراليا

دعوة للصلاة علي ضوء الشموع لعودة الأمان والسلام لمدينة سيدني في أعقاب الحوادث الإرهابية الأخيرة

دعا الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا ، روؤساء وقيادات كنائس مدينة سيدني بجميع طوائفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.