الثلاثاء , يونيو 28 2022

عملاء بنك RBC الكندي يطالبون بتفسير وتعويض عن اختفاء أموالهم من حساباتهم وعودتها ناقصة

كتبت ـ أمل فرج

كان قد تعرض عملاء بنك RBC الكندي بمونتريال لعملية لم تفهم حتى الأن؛ حيث اختفت أموال العملاء من حساباتهم، وقد طالب بعض العملاء من إدارة البنك إعادة ألاف الدولارت التي خسرها بعض العملاء، أثناء اختفاء أموالهم من حساباتهم، وقبل عودتها، كما طالب العملاء من إدارة البنك تطبيق تدابير منية أكثر صرامة، حيث أن ما حدث لا يفسر ألا بأنها عملية احتيالية بمستوى رفيع من النصب، و الاحتيال، وعلى أثر هذه الواقعة، خاصة بعد عودة أموال العملاء بنقص واضح في أموالهم، طال العملاء بتفسير لهذه الواقعة، مطالبين بالتعويض، والتبرير لما حدث.

تفاصيل الواقعة

وكان العملاء قد تقدموا لدارة البنك بالشكاوى من اختفاء حساباتهم، رغم تأكيد العملاء على توفر الرصيد في حساباتهم، وأحدهم تؤكد وصولها رسالة قبل عملية السحب التي كانت تجريها كتأكيد بقيمة الرصيد في حسابها، ورغم ذلك لم تجد رصيدا في حسابها عند إجرائها لعملية سحب في اليوم التالي، الأمر الذي تعدد شكاوى العملاء بشأنه، حيث لم تكن تلك الحالة حالة فردية.

واللافت للانتباه أن بعض العملاء صدموا بإفادتهم بأنهم مدينون للبنك، هذا فضلا عن اختفاء حساباتهم، الأمر الذي أثار غضبا واسعا لدى العملاء، مطالبين إدارة البنك بتوضيح سريع للأمر.

وبالفعل أصدر البنك بيانا حول هذا الشأن موضحا أنه الأمر هو مشكلة تتعلق بتحويل الأموال إلكترونيا، ومن المفترض بدء عودة أرصدة العملاء لحساباتهم.

وأضافت إدارة البنك أن البنك ملتزم بالتعويض المادي؛ جراء أية خسائر تكبدها العملاء من حساباتهم، خلال هذا العطل التقني، غير المقصود.

وقد اعتذر البنك لعملائه، شاكرا لهم على حسن تفهمهم للموقف.

شاهد أيضاً

مستشار بمجلس الدولة يقتل مذيعة مصرية .. والشرطة تلقى القبض عليه

قرر مجلس الدولة،رفع الحصانة عن مستشار وعضو مجلس إدارة بنادي مجلس الدولة، بسبب قتل زوجته واخفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *