الأربعاء , أغسطس 4 2021

“النيابة” تنتهي من معاينة مواقع تفجيرات الاتحادية.. وسؤال 7 من المصابين

ethadya21-300x225

 

 

 

 

 

 

 

انتهى فريق محققي نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار أحمد حنفي، من إجراء المعاينة اللازمة للأماكن التي شهدت صباح اليوم تفجيرات إرهابية، وذلك في محيط الشوارع ونطاق قصر الاتحادية، على إثر زرع مجموعة إرهابية لعبوات ناسفة محلية الصنع والتركيب في الشوارع المواجهة للقصر الرئاسي.

وتبين للنيابة العامة خلال المعاينة عدم وجود تلفيات تذكر بالمنشآت والممتلكات العامة وممتلكات المواطنين، وأن اثار التفجيرات قد تركزت في معظمها في الإصابات التي تعرض لها من كانوا على مقربة من العبوات الناسفة ويتعاملون معها لتفكيكها وإبطال مفعولها، فضلا عن مخلفات التفجيرات ذاتها.

وأمرت النيابة بندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لرفع الاثار الفنية التي خلفتها التفجيرات، وتحديد نطاق الانفجارات وطبيعة المواد المستخدمة في صنع العبوات الناسفة التي تسببت في وقوعها.

وقامت النيابة بالاستماع إلى أقوال 7 من المصابين الذين سمحت حالتهم بسؤالهم، وهم ما بين ضباط وأمناء وأفراد شرطة تعرضوا لتلك التفجيرات الإرهابية، وذلك داخل مستشفيات الشرطة وكليوباترا وكوبري القبة والتي يرقدون بها لتلقي العلاج جراء إصاباتهم التي أحدثتها التفجيرات.. حيث جرت مناقشتهم وسؤالهم حول ظروف وملابسات إصاباتهم ومشاهداتهم ومعلوماتهم.

ولم يتسن للنيابة الاستماع إلى أقوال 7 مصابين آخرين نظرا لتعرضهم لإصابات خطيرة جراء تلك التفجيرات، تسببت في خضوع بعضهم لعمليات جراحية خطيرة، وبقاء البعض الآخر منهم في حالات حرجة لا تسمح بسؤالهم.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثماني الضابطين الشهيدين جراء تلك التفجيرات، عقب انتهاء الأطباء الشرعيين من تشريحهما لبيان أسباب الوفاة على وجه الدقة والتحديد وإعداد تقرير بها وتسليمه للنيابة.

شاهد أيضاً

انتحار نجم «تيك توك» منشأة ناصر.. وثق لحظة الانتحار وأرسلها لصديقه

محمد رضا.. طفل مغرم بتصوير فيديوهات مرحة، وبثها عبر تطبيق «تيك توك» الشهير، يحرص على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *