الثلاثاء , مارس 19 2024
السفر إلى كندا

الحكومة الكندية تعلن عن تغييرات جديدة تدخل حيز التنفيذ في قواعد السفرإلى كندا، تعرف عليها

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية الفيدرالية تغيير قواعد السفر مجددا، حيث تم إدراج بعض القوانين الجديدة التي سيخضع لها المسافرون إلى كندا، حيث أشارت الحكومة إلى أن المسافرين إلى كندا عليهم أن يستخدموا تطبيق ArriveCan؛ ذلك لتقديم معلومات السفر الضرورية خلال 72 ساعة من وصولهم إلى كندا، وفي حال مخالفة ذلك فلن يكون المسافر مؤهل للحصول على إعفاء المسافرالذي حصل على التطعيم الكامل.

وأيضا سيتعين على المسافر في حالة المخالفة لم اسبق أن يخضع لإظهار اختبار كورونا قبل الدخول للبلاد، وعليه سيخضع للحجر الصحي، فضلا عن مواجهته للتأخيرات عند وصوله بسبب مناقشة أطقم الرعاية الصحية له، وربما تفرض عليه الغرامة.

كما أضافت الحكومة الكندية للقوانين المستجدة أنه سيتعين على المسافرين إلى كندا ارتداء الكمامة طوال مدة الرحلة، وبغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة به.

وفي كلمة لكبيرة أطباء كندا تيريزا تام أفصحت عن نية المسئولين الحكوميين لرفع قانون ارتداء الكمامات، وما يتعلق بنظام التطعيم بشكل تدريجي.

وكانت القوانين التي أقرتها الحكومة الكندية مسبقا بشأن السفر إلى كندا على النحو التالي:

كانت قد أعلنت السلطات الكندية أنه لن يحتاج المسافرون، ممن حصلوا على جرعتي لقاح كورونا للخضوع إلى اختبار كورونا للدخول إلى كندا، وقد جاء ذلك وفقا لإجراءات التحفيف التي تتبعها حاليا الحكومة الفيدرالية، بعد تراجع إصابات كورونا.

وكانت شركات الطيران في كندا قد طالبت بإلغاء الاختبارات الخاصة بكورونا للوافدين من الخارج، على أن يتم خضوعهم فقط لاختبار كورونا السريع، والتي تظهر نتائجها سريعا، ووفقا لهذا الإجراء فلن يتعين على الوافدين التعرض للحجر الصحي.

كما أشارت الحكومة الفيدرالية أنه قد تم التراجع عن التحذير من السفر غير الضروري، الذي كان قد فرض كإجراء ضمن حزمة الإجراءات المتشددة للوقاية من الفيروس، وقت ذروة انتشار المتحور الأخير أوميكرون.

كذلك الأمر بالنسبة للأطفال المسافرين مع والديهم والحاصلين على الجرعات الكاملة، حتى وإن لم يكن الأطفال قد حصلوا على كامل جرعات اللقاح، من البالغين 11 عاما، أو أقل، فلن يتعين عليهم العزل قبل الذهاب إلى المدرسة.

شاهد أيضاً

فيديو.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي عمرو الليثي بعد سقوطه من الطابق الثالث

كتبت ـ أمل فرج سجل مقطع فيديو متداول لحظة سقوط الإعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث، وكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.