السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
محافظ بنك كندا المركزي "تيف ماكليم"

البنك الكندي المركزى يعلن رفع سعر الفائدة مجددا لمواجهة التضخم في كندا

كتبت ـ أمل فرج

أشار محافظ بنك كندا تيف ماكليم بأن سعر الفائدة الرسمي في كندا قد يرتفع بمقدار نصف نقطة مئوية، خلال يونيو؛ وذلك لمكافحة التضخم الاستثنائي الذي تشهده كندا لأول مرة منذ 31 عاما.

وكان محافظ البنك المركزي قد أشار إلى أن أية زيادات مستقبلية في الفائدة؛ستكون قرارا لمكافحة التضخم الراهن في البلاد، كما صرح بأن البنك سيقرر زيادة كبيرة أخرى خلال شهر يونيو.

وكان البنك المركزي قد رفع سعر الفائدة الرئيسي منذ أسبوعين، في إشارة لمحافظ البنك المركزي إلى أن الاعتداء الروسي على أوكرانيا كان له نصيب الأسد في حجم هذا التضخم الذي تشهده كندا لأول مرة منذ عقود، والذي أدى لارتفاع أسعار الوقود، فضلا عن الارتفاع الخيالي في المنازل، والمواد الغذائية.

بعد ارتفاع أسعار المنازل الخيالي الذي شهدته كندا، وتصاعد شكاوى السكان، في كل مكان، والذي عبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن ارتفاع أسعار المنازل يعتبر أحد أهم أسباب التضخم الذي يضرب كندا بمعدلات غير مسبوقة، منذ 31 عاما.

ومع ارتفاع أسعار الفائدة، التي أعلن عنها البنك الكندي، توقع الخبراء بأن يكون ذلك سببا في انخفاض أسعار المنازل، خاصة في بريتش كولومبيا، و أونتاريو، و ذلك وفقا لأسعار المنازل الجديدة.

وقد تحدث مساعد كبير الاقتصاديين روبرت هوج، ووفقا لأحدث توقعات الإسكان في هذا الملف بأنه سيكون الانخفاض ملاحظ بشكل أكبر، في فانكوفر، و تورنتو.

ووفقا للتوقعات الأخيرة فمن المتوقع أن تنخفض أسعار العقارات في بريتش كولومبيا بنسبة 3.8% خلال عام 2023 إلى حوالبي 1.02 مليون دولار، ويعتبر هذا هو أكبر انخفاض متوقع في كندا، ويتوقع هوج أن تبلغ الأسعار ذروتها خلال موسم الربيع.

شاهد أيضاً

التفاصيل كاملة فيما يتعلق برسائل ” تحرير الرقبة” التي استقبلتها أسرة فتاة المنصورة

كتبت ـ أمل فرج أثارت الدية التي عرضها أهل محمد عادل ـ قاتل فتاة المنصورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *