الثلاثاء , أبريل 16 2024
الشرطة الكندية

بعد مظاهرات سائقي الشاحنات.. العاصمة الكندية تترقب اندلاع مظاهرات سائقي الدراجات النارية والشرطة تنتفض

كتبت ـ أمل فرج

بعد مطاهرات قافلة الحرية، لسائقي الشاحنات، والتي طافت مقاطعات كندا على مدار شهر بأكمله؛ اعتراضا على تدابير كورونا المتشددة وقتها، وخاصة ما يتعلق بقوانين الحصول على لقاح كورونا لسائقي الشاحنات عبر الحدودو الكندية مع الولايات المتحدة، فيبدو أن العاصمة أوتاوا تستعد الأن أيضا لمواجهة مظاهرات جديدة، لسائقي الدراجات النارية هذه المرة، وقد قررت قيادة المظاهرات أن تندلع بدءا من نهاية الأسبوع الجاري.

ولكن لم تعلن المظاهرات عن أسبابها، وقد تحدث الرئيس المؤقت للشرطة بالعاصمة أوتاوا ستيف بيل إن احتجاجات قافلة الحرية السابقة، والتي اندلعت في فبراير المنصرم، قد تسببت في ضرر كبير للبلاد، وسيحاسب المتسببون في هذا الضرر، ولن يفلتوا من عقاب القانون، هكذا سيكون الأمر فيما يتعلق بتبعات المظاهرات المعلن عنها لسائقي الدراجات النارية، خاصة وأنه لا توجد أسباب معينة لهذه المظاهرات.

كما صرح بأن الشرطة أونتاريو ستعمل بجانب شرطة الخيالة الكندية الملكية لمواجهة الحدث.

جدير بالذكر أن شرطة أوتاوا أشارت إلى أن المتظاهرين سيصلون إلى العاصمة مابين الجمعة، والسبت، وأضاف رئيس مجلس خدمات شرطة أوتاوا إن هذه النمظاهرة عبارة عن مجموعة من سائقي الدراجات النارية، غير محددة الأهداف، و الأسباب، وقد تم التواصل مع بعض منظمي هذه المظاهرات، كما تفعل الشرطة كعادتها خلال أية تجمعات مرتقبة.

أيضا صرحت الشرطة بأنه سيتم مضتعفة التواجد الأمني في شوارع العاصمة، كما سيمنع سير المركبات وسط المدينة.

تمكنت الشرطة الكندية في العاصمة أوتاوا من السيطرة على الأوضاع، بعد انتشار فوضى مظاهرات سائقي الشاحنات على مدار ثلاثة أسابيع من الاحتجاجات، وقد عادت الحياة إلى طبيعتها، وأعلنت الشركات عودة العمل.

كما أعلنت الحكومة عودة جميع الخدمات، التي كانت متوقفة منذ يناير، بعد أن تسبب الإغلاق في خسائر اقتصادية لجميع العاملين.

كذلك أعلنت مكتبة أوتاوا العامة عودة نشاطها، ومواقف السيارات التابعة للبلدية، وعيادات التطعيم، وسيتم فتح مكتب التوظيف، والخدمات الاجتماعية.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء جاستن ترودو قد أعلن وقتها فرض قانون الطوارئ، ولأول مرة في كندا؛ والتي قد صرح اضطراره لهذا القرار بعد أن انتشرت أعمال الشغب، والعنف، وتعطيل أعمال المواطنين، وخاصة بعد أن استمر الوضع على مدار الثلاث أسابيع، فلم يكن هناك خيارـ حسب تعبيره ـ وإلا عاثت الفوضى في البلاد، بعد أن كادت أن تتفلت الأمور.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نيافة الأنبا بيزيل أسقف عام إيبارشية جنوب أمريكا يلتقي شباب مدينة سيدني في ختام زيارته لأستراليا

أشرف حلمي التقى نيافة الحبر الجليل الأنبا بيزل أسقف عام إيبارشية جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.