الإثنين , أغسطس 2 2021

كلمة «السيسي» بمناسبة الذكرى الأولى لـ«30 يونيو»

Untitled118

 

 

 

 

 

 

 

 

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الأولى لثورة «30 يونيو»، مؤكدًا أن تلك الثورة المجيدة، صوبت المسار واستعادت الوطن والآمال.

وفيما يلي النص الكامل لكلمة الرئيس السيسي:”

بسم الله الرحمن الرحيم

شعب مصرالعظيم ، ايها الشعب الأبي الكريم

أتحدث إليكم اليوم في الذكرى الأولى لثورة 30 من يونيو المجيدة .. الثورة التي صوبت المسار واستعادت الوطن والآمال، آمال ثورة الخامس والعشرين من يناير وما حملته من تطلعات مستحقه في عيش كريم وحرية مصانة وعدالة اجتماعية وكرامة انسانية .. لقد أثبتت ثورة الثلاثين من يونيو قدرة أبناء هذا الوطن على التوحد والاصطفاف كبنيان مرصوص في مواجهة التحديات التي تهدد مصيره.

لقد أنعم الله على مصر بجيش وطني قوي من الشعب وللشعب يؤمن بالوطن ووحدته.. ويتخذ من التضحية والفداء دستور حياة.. لقد أعادت ثورتنا المجيدة الحياة لطموحات المصريين وآمالهم، التي سنعمل معا على تحقيقها وتحويلها إلى واقع ملموس نحياه جميعا .. نبني وطنا آمنا يتسع للجميع ومستقبلا مزدهرا واعدا لنا ولأبنائنا ، يؤمن بالتوازن بين الحرية والمسئولية وبين الحق والالتزام يكرس لدولة قوية عادلة ولشعب واع مسئول سيتخلص من كل قيمة دخيلة تجافي صحيح الدين، أو تخالف منظومتنا القيمية النبيلة، وسنستعيد معا مكانة مصر الرائدة واللائقة في كافة دوائر حركتها العربية والاسلامية الافريقية والمتوسطية والدولية.

إن مصر الجديدة نجحت بفضل من الله وبجهودنا معا في انجاز الاستحقاقين الأول والثاني من خارطة المستقبل ونعتزم أن نوجز الاستحقاق الثالث لنستكمل البناء التشريعي لدولتنا بمجلس نيابي منتخب يحيل نصوص دستورنا إلى واقع ملموس .. يسن القوانين التى تنظم حياتنا .. ولقد آن الآوان لوضع الأمور في نصابها الصحيح أن يضطلع مجلس النواب المنتخب بمهامه الأساسية في الرقابة والتشريع، وأن تضطلع المحافظات والادارات المحلية، بدورها الخدمي لتوفير المرافق الأساسية والخدمية للمواطنين.. يجب أن تكون المسئوليات واضحة لتأتي المحاسبة في محلها والآثابة لمن يستحقها.

شاهد أيضاً

تفاصيل وفاة عروس بعد زفافها بساعة في بني سويف

لفظت عروس أنفاسها الأخيرة عقب انتهاء حفل زفافها بساعة بعد شعورها بحالة إعياء، وإصابتها بأزمة قلبية  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *