الأحد , مايو 16 2021

ديلي ميل: “داعش” تخطط لاقامة دولة الخلافة في العالم خلال خمس سنوات

الدولة-الإسلامية-300x230

 

 

 

 

 

 

 

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على إعلان الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” رسميا إنشاء الخلافة، أو “دولة إسلامية”، في مساحات شاسعة من الشرق الأوسط، والتي سقطت تحت سيطرتها، ووضعت الخطوط العريضة لرؤيتها للتوسع في أوروبا.

وقالت الصحيفة في تحليل بعنوان ” “داعش” تضع خريطة طريق تقشعر لها الأبدان لإنشاء الخلافة في العالم خلال الخمس سنوات القادمة” على موقعها الإلكتروني، الاثنين ، إنه بناء على إعلان الخلافة من قبل المسلحين السنة – في محاولة لبسط سيطرتهم في العراق وسوريا – ستتم مطالبة المسلمين بتقديم الولاء والمبايعة في جميع أنحاء العالم .

وأضافت “ديلي ميل”، إنه فضلا عن خطط توسيع الخلافة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأجزاء كبيرة من غرب آسيا فإن الخريطة تهدف أيضا إلى التوسع في أجزاء من أوروبا، ومن بينها أسبانيا التي كان يحكمها المسلمون لمدة 700 عام حتى عام 1492، كما أن داعش  التي وصفت بالمتطرفة حتى من قبل تنظيم القاعدة  تخطط ” كذلك للسيطرة على دول البلقان – بما في ذلك اليونان ورومانيا وبلغاريا – وتمتد أراضيها في أوروبا الشرقية.

وأشارت الصحيفة البريطانية الى أن هذا الاعلان من جانب داعش والذي تزامن مع اليوم الأول من شهر الكريم قد يؤدي الى موجة من الاقتتال الداخلي بين الفصائل السنية المتطرفة.

وكان المتحدث باسم “داعش” ورئيس المجموعة أبوبكر البغدادي، قد أعلن ونصب كزعيم للخلافة جديدة، أو ” للدولة الإسلامية”، ودعا المسلمين في كل مكان ، وليس فقط الموجودين في المناطق الخاضعة لسيطرة المنظمة، للقسم بالولاء له.

شاهد أيضاً

بعد أزمته الأخيرة .. بطلة ” نسل الأغراب ” تفتح النار على مخرج المسلسل محمد سامي وتكشف المستور

أمل فرج فتحت الفنانة مريم سعيد، النار على المخرج محمد سامي، بعد تعاونها معه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *