السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
المهاجرون لكندا

كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر وستة دول أخرى

كتبت ـ أمل فرج

كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى سبعة دول، كعادة الحكومة الكندية سنويا، في تقديم الإرشادات و التحذيرات، وتبني تحذيراتها للكنديين، بناء على معدل الجريمة، في الدول التي يتم التحذير من السفر إليها، كذلك مستويات العنف، وانتشار الإرهاب، فضلا عن الاضطرابات الأمنية، و المدنية لهذه الدول.

وننشر مجموعة الدول السبعة، التي حذرت كندا مواطنيها من السفر إليها، ولكن لم يتم الإشارة للدولة السابعة حتى الأن:

ـ سيريلانكا

وقد حذرت السلطات الكندية من السفر إلى سيريلانكا؛ بسبب الأوضاع الاقتصادية، وتداعياتها غير المستقرة، والتي كان تردي الأوضاع الاقتصادية أساسا لها، خاصة وقد أصابت أساسيات الحياة من وقود، وغذاء، ودواء، خرج على أثرها المواطنون محتجون على الأوضاع الاقتصادية، التي تشهدها البلاد؛ وعليه تضاعفت أعمال العنف، و معدلات الجريمة،

ـ مصر

أيضا حذرت من السفر إلى مصر؛ لأسباب أمنية، تتضمن خطر الإرهاب، كما أشارت الحكومة الكندية للمسافرين الكنديين إلى مصر بضرورة تجنب بعض الأماكن، والمدن، وخاصة محافظة شمال سيناء، ومنطقة حدود ليبيا، وقد نوهت أيضا إلى أن الهجمات الإرهابية في مصر يمكن أن تحدث في مصر دون توقع، وبلا مقدمات، ودون سابق إندار، وتكون غالبا بشكل هجمات عشوائية، وعليه فليتوخى الكنديون المسافرون إلى مصر الحذر.

ـ جامايكا

حذرت الحكومة الكنديين من السفر إلى جامايكا؛ حيث تشهد ارتفاعا كبيرا في معدل الجريمة، وأعمال العنف، خاصة السطو المسلح، وجرائم القتل، وتناشد الحكومة الكندية رعاياها هناك بتجنب الحفلات ليلا، والمناطق المعزولة.

ـ المكسيك

تنتشر في المكسيك جرائم الاختطاف بشكل لافت، وكذلك جرائم العنف، والاعتداء، وسرقة السيارات، وتناشد السلطات الكندية رعاياها هناك بضرورة اليقظة طول فترة رحلات السفر، والالتزام بالمناطق السياحية هناك.

ـ روسيا

تعتبر كندا من أبرز، وأول ، و أهم دول حلف الناتو التي بادرت في فرض العقوبات بكل قوة على روسيا، والمسئولين الروس، وعليه فلن يكون مرحب بالكنديين في روسيا، كما أن انعكاسات الحرب الروسية في أوكرانيا واضحة في المجتمع الروسي، وتحث الحكومة الكندية الكنديين في روسيا بضرورة المغادرة.

ـ جنوب إفريقيا

ترتفع معدلات أخطر الجرائم في جنوب إفريقيا ـ حسب الحكومة الكندية ـ وتنتشر جرائم الاعتداء، والقتل، وتناشد الحكومة الكندية رعاياها هناك بعدم الظهور بمظهر الثراء، والترف، وتجنب الخروج بمقتنيات ثمينة.

شاهد أيضاً

العاصمة الكندية تعلن انخفاض أسعار البنزين بعد خفض أونتاريو لضريبة الوقود

كتبت ـ أمل فرج تشهد العاصمة الكندية أوتاوا انخفاضا في أسعار البنزين، بعد قرار حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *