السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة
الصيدلى ونيفين صبحى

نهاد أبو القمصان تعليقاً على واقعة صفع السيدة المسيحية ..كفاية شغل المصاطب وفعلوا القانون

نازك شوقي

مازالت واقعة صفع صيدلى لسيدة تلقي بظلالها على الساحة حيث استنكرت نهاد أبو القمصان ، المحامية والناشطة الحقوقية ، عقد جلسة صلح بين الصيدلي على محمود محمد أبو سعدة ، ونيفين صبحى بقرية سبك الاحد مركز أشمون بالمنوفية ، بعد أن تعدي عليها بالضرب بسبب أنها غير محجبة ولابسة نص كام في شهر رمضان.

وقالت ، المحامية ” نهاد أبو القمصان” ، الناشطة المصرية ، التى تعمل في مجال حقوق المرأة وتعمل كرئيسة للمركز المصري لحقوق المرأة عبر حسابها علي فيسبوك : ” صورة مريم مكسورة وسط الجمع دا ، صفعة على العدالة ، الدولة العرفية تتناقض مع دولة القانون ، هذه الجلسة العرفية انتهاكا واضحا لحق ( نيفين صبحى ) .. فى الوصول للعدالة ، ومخالفة للدستور ، واستراتيجية مواجهة العنف ضد النساء .

وتابعت ، لا يمكن الجلسات العرفية ، تكون بديلا عن النظام القضائي والآليات القانونية التي أقرها الدستور ، لا لفرض الصلح وانكسار الضحية ، من حق النساء والفتيات وبغض النظر عن ديانتهن أو طبقتهن أو حالتهن الاجتماعية ، آماكن آمنة خالية من عنف وارهاب الداعشيين .
وأكدت ، أن ضرب الصيدلي لنيفين صبحي جريمة يجب أن يعاقب عليها ، أوقفوا شغل المصاطب، وفعلوا القانون عايزين حق المجتمع .

وفى نفس السياق استنكر، سامح عسكر، الكاتب والباحث، عقد جلسة صلح العرفية بين الصيدلى على محمود محمد أبو سعـدة والسيدة نيفين صبحى بقرية سبك الاحد مركز أشمون بالمنوفية ، وعن تعدى مواطن على فرد أمن بكمبوند ، وأحالة النيابة العامة المتهم إلى محاكمة جنائية عاجلة .

وقال عسكر، عبر حسابه علي فيسبوك : ” مواطن مصري يضرب فرد أمن يتعمل له قضية فورا ويتحبس .. سلفي صيدلي يضرب مسيحية يتعمل له قعدة صلح عرفية ومياخدش ولا ساعة سجن .. تفسير ذلك حاجة من اتنين : إما فرد الأمن معاه واسطة والمسيحية لأ ، وإما المجتمع خايف من عنف وطائفية السلفي والمواطن العادي لأ..!! الحالة الثانية لو صح تبقى مصيبة ..

شاهد أيضاً

العاصمة الكندية تعلن انخفاض أسعار البنزين بعد خفض أونتاريو لضريبة الوقود

كتبت ـ أمل فرج تشهد العاصمة الكندية أوتاوا انخفاضا في أسعار البنزين، بعد قرار حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *