السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة

تأسيس مجمع مقدس للكنائس الأرثوذكسية الشرقية في قارة أوروبا!

د.ماجد عزت إسرائيل

صرح صاحب النيافة الأنبا «دميان» أسقف شمال ألمانيا وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء مريم والقديس موريس بهوكستر بألمانيا؛ قائلاً :” إن شاء الله وإذا سمح لنا أن نحيا، فإننا نعتزم  يوم  الخميس الموافق(5 مايو 2022 م ) بدير السيدة العذراء مريم والقديس موريس للأقباط الأرثوذكس برينكهاوزن بهوكستر-ألمانيا بتأسيس مجمع مقدس أوروبي يضم ممثلين ومطارنة وأساقفة الكنائس الشرقية القديمة في قارة أوروبا”.

  وقد أكد صاحب النيافة الأنبا «دميان» على موافقة بطاركة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية

حيث ذكر قائلاً : صاحب القداسة البابا «تواضروس الثاني» بطريرك الإسكندرية وبابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جميع أنحاء العالم؛ قد أعطى موافقته ومباركته على تأسيس هذا المجمع المقدس.

ورشح اثنين من الأساقفة الأقباط الأرثوذكس لهذا المجمع الجديد هما نيافة الحبر الجليل الأنبا «برنابا»أسقف تورينو وروما وضواحيها– إيطاليا؛ونيافة الحبر الجليل الأنبا «دميان» أسقف شمال ألمانيا وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء مريم والقديس موريس بهوكستر– ألمانيا.

وأيضًا أشار الأنبا دميان أن صاحب القداسة الكاثوليكوس «كاريكين الثاني» ورئيس الكنيسة الرسولية الأرمنية في جميع أنحاء العالم قد أبدى قداسته موافقته ومباركته على هذا المجمع.

وكذلك صاحب القداسة «إغناطيوس أفرام الثاني» بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في جميع أنحاء العالم، أبدى موافقته ومباركته على تأسيس هذا المجمع المقدس“.

  ومن جانبه صرح الأنبا دميان بإن الجلسات الأولى لهذا المجمع المقدس يرأسها المطران الأرميني الرسولي «خاجاك بارساميان khajag Barsamian» ، الممثل الأول للكنيسة الأرمنية الرسولية لدى الكرسي الرسولي.

شاهد أيضاً

العاصمة الكندية تعلن انخفاض أسعار البنزين بعد خفض أونتاريو لضريبة الوقود

كتبت ـ أمل فرج تشهد العاصمة الكندية أوتاوا انخفاضا في أسعار البنزين، بعد قرار حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *