الجمعة , يوليو 1 2022
علم السعودية

إعلان توظيف مصريين بالمملكة يثير غضب السعوديين

نازك شوقي

أثار تعميم متداول يحمل اسم هيئة مصرية غضبا واسعا بين المغردين السعوديين، بعد أن تضمن إعلانا يتضمن رغبة “الجانب السعودي”، التعاقد لتعاقد مع 207 من الفنيين والأخصائيين البيطريين من حملة الماجستير والدكتوراه من المصريين.

التعميم الذي أشار إلى تلقي الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية برقية من وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية، أشعل موجة سخط بين الكثير من المغردين السعوديين الذين عبّروا عن استيائهم من موقف الوزارة الذي تجاهل وجود “عاطلين سعوديين مؤهلين” بحسب ما نقلته صحيفة “عكاظ”

وعلّق طبيب بيطري سعودي يُدعى عزام الصالحي بقوله: “يؤسفني أن أرى مثل هذا الخبر وأنا طبيب بيطري سعودي عاطل عن العمل منذ ثلاث سنوات، لكن الله كريم”.
لكن وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، ردّت على تغريدة عزام، قائلة: “عزيزنا الطبيب عزام، نحيطكم علماً بأن الوزارة تعلن عن وظائف الأطباء البيطرين (للسعوديين) بشكل دوري على موقعها الإلكتروني وكان آخرها بتاريخ 1443/3/15، كما نحيطكم بأنه خلال الفترة القادمة سيتم الإعلان عن وظائف جديدة”، مختتمة التغريدة بأمنياتها بدوام التوفيق.

كما أرفقت تغريدتها برابط صفحة الإعلان في الوزارة عن الفُرص الوظيفية للأطباء البيطريين السعوديين وشروط التوظيف والأفرع ذات الاحتياج الوظيفي.

كما أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة بياناً توضيحياً جاء فيه: “إشارة إلى ما تم تداوله في بعض حسابات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإعلان عن توفر وظائف بيطرية لحملة الماجستير والدكتواره في عدد من التخصصات الدقيقة بنظام العقود من جمهورية مصر العربية، وأحقية السعوديين بهذه الفرصة، توضح الوزارة أن الوظائف المذكورة أعلاه لحملة شهادة الماجستير والدكتوراه في تخصصات دقيقة لسد الفجوات في مجالات الطب البيطري ومكافحة الأوبئة، وذلك تماشياً مع ما يشهده قطاع الثروة الحيوانية من تنامي سريع في المجال، وحاجته للخبرات في مختلف التخصصات الدقيقة التي تنعكس إيجاباً على المستهلك”.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار الاتفاقية الموقعة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بشأن تبادل الخبرات، مؤكدة أن جميع الوظائف المطروحة على الموقع يتم الإعلان عنها بعد موافقة الجهات ذات العلاقة وفقاً لمتطلبات سوق العمل داخل المملكة

شاهد أيضاً

حكم بالحبس ضد نجم مصر والأهلى اللاعب طاهر أبو زيد

نازك شوقي لا يوجد مصرى واحد من ال110 مليون مصرى سواء داخل مصر او خارجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *