الأربعاء , يونيو 29 2022

فيضانات و طقس سيئ يضرب مانيتوبا والسلطات تحذر

أمل فرج

تعمل حكومة مانيتوبا على الاستعداد لمزيد من الأمطار الغزيرة، حيث تعمل على إصلاح الجسور، بعد التضرر بسبب الفيضانات المفاجئة.

قال وزير النقل والبنية التحتية “دويل بيونيوك” إنه قام بجولة في منطقة” باركلاند الشمالية” في مانيتوبا أمس لمشاهدة الأضرار التي حدثت بعد الفيضانات في نهاية الأسبوع.

وقال “كانت هذه فيضانات مفاجئة و المياه كانت تأتي من جميع الاتجاهات كان الأمر مثل تسونامي “. كما إن نحو أربعة أو خمسة جسور تعرضت لأضرار جسيمة بعد الفيضانات بينما تم افتتاح بعضها ، قال “بيونيوك “إن أطقم العمل تعمل على إصلاح الجسور الأخرى وإعادة حركة المرور .

قال “جوهانو بوتا” رئيس منظمة إدارة الطوارئ في مانيتوبا ، إن مكافحة الفيضانات مستمرة في المجتمعات التي تضررت بشدة منها.

قال بوتا إن حوالي 2500 من سكان مانيتوبا قد تشردوا بسبب الفيضانات ويتم إيواؤهم في مجتمعات مختلفة في جنوب مانيتوبا وأضاف “سيبقون هناك حتى تنحسر المياه وتصبح البيوت آمنة”. “نحن نعمل بجد لحماية المنازل والبنية التحتية الحيوية والحفاظ على سلامة الناس من خلال أكياس الرمل الى جانب إجراءات اخرى يتم اتباعها ، وبالطبع جميع الموظفين الإقليميين المنتشرين في جميع أنحاء جنوب مانيتوبا والذين سيبقون هناك طالما دعت الحاجة . “

قال “فيساها أوندوتشي” ، المدير التنفيذي لإدارة المياه في مانيتوبا: “نراقب حاليًا حالة الطقس مع احتمالات كبيرة لهطول الأمطار مرة اخرى مما سيؤثر على معظم أحواض مانيتوبا الغربية والوسطى بين اليوم والجمعة “.

وقال إن المناطق بما في ذلك Roblin و Dauphin و Portage و Brandon تتطلع إلى 40 إلى 90 ملم من الأمطار وقال إن نهر أسينيبوين وحوض شيلماوث قد يتأثران أيضًا بهذا الأمر ، مما دفع المقاطعة إلى إصدار تحذير من فيضان بري للمنطقة يوم الثلاثاء.

وقد ناشدت الحكومة المواطنين توخي الحذر، واتخاذ الإجراءات الحماية، وأن يستعدوا لإحلاء المنازل إذا لزم الأمر.

شاهد أيضاً

حاكم بريتش كولومبيا يعلن استقالته وعدم ترشحه لانتخابات جديدة

كتبت ـ أمل فرج صرح حاكم بريتش كولومبيا جون هورجان بأنه سيستقبل من منصبه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *