السبت , يونيو 25 2022
أمريكا

من بينهم الجماعة الإسلامية بمصر….امريكا تشطب 5 تنظيمات من قائمة الارهاب

نازك شوقي

كشفت وزارة الخارجية الأميركية عن شطب 5 تنظيمات من قوائم الإرهاب، على راسها الجماعة الإسلامية في مصر. والمنظمات الخمس هي : “الجماعة الإسلامية التي نفذت عملية اغتيال الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، جماعة “مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس”، وجماعة “كهانا حي” اليهودية المتشددة ، طائفة جماعة أوم شنريكيو اليابانية، حركة أرض الباسك والحرية”.

وقالت الوزارة إنها “تراجع تصنيفات المنظمات الإرهابية الأجنبية مرّة كل 5 سنوات، وفقا لما يقتضيه قانون الهجرة والجنسية، لتحديد ما إذا كانت الظروف التي كانت سبب التصنيف قد تغيرت بشكل يستدعي الإلغاء”.

وأوضحت: “بينت مراجعتنا الأخيرة لهذه التصنيفات الخمس لمنظمات إرهابية أجنبية، أن تلك المنظمات لم تعد منخرطة في الإرهاب أو النشاط الإرهابي ولا تحتفظ بالقدرة والنية على القيام بذلك، لذلك، كما هو مطلوب من قبل قانون الهجرة والتجنس، تم إلغاء هذه التصنيفات كمنظمات إرهابية أجنبية”.

وأكدت: “يضمن إلغاء تصنيفات المنظمات الإرهابية الأجنبية وشطب الأفراد المتوفين أن تظلّ عقوباتنا على الإرهاب سارية وذات مصداقية ولا تعكس أيّ تغيير في السياسة تجاه الأنشطة السابقة لأي من هؤلاء الإرهابيين أو المنظمات التي كانوا أعضاء فيها”.

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الروسية تصدر بيانا عاجلا

أمل فرج لازالت روسيا تصول وتجول في غزو أوكرانيا، متحدية جميع العقوبات المفروضة عليها والتي …

تعليق واحد

  1. خطة قذرة لاعطاء الفرصة للاخوان المسلمين مرة ثانية بعد مرسى ليحولوا مصر الى امارة اسلامية مثلما حاولوا من قبل. المتوقع انهم يرتبون لرئيس اخوانى بعد الرئيس السيسى لتدمير مصر. ربنا موجود. امريكا عدوة لمصر على طول الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *