الثلاثاء , يونيو 28 2022
ماري مجدي سيدة الشومة

بعد القبض على الزوج …..القومي للمرأة تستجيب ل ماري مجدي “سيدة الشومة”

نازك شوقي

نشرنا فى وقت سابق مأساة سيدة تتعرض لضرب وحشى من قبل الزوج ويظهر ذلك من خلال مقطع فيديو مدته 21ثانية وقد اثار هذا المقطع ردود أفعال كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية ، مطالبين بتدخل القومي للمرأة لحمايتها.

وعلى الفور رصد المجلس القومي للمرأة ، برئاسة الدكتورة مايا مرسي ، الفيديو الذي اتضح انه لسيدة من منطقة الشرابية بمحافظة القاهرة،

وتواصل مكتب شكاوى المرأة ، بالمجلس مع السيدة واستقبلها بمقر المكتب، وقدم لها الدعم النفسي، والمشورة القانونية اللازمة ، حيث قدمت شكوى وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة ، والمتابعة والتنسيق مع النيابة العامة بشأن هذه الشكوى ، بالإضافة إلى المتابعة مع السيدة لتقديم الدعم النفسي لها خلال الفترة القادمة.

وأعرب القومي للمرأة عن أسفه لمثل هذه الجرائم التي انتزعت منها صفات الإنسانية والمودة والرحمة، مؤكدًا عزمه تقديم كافه أنواع الدعم القانوني للضحية حتى يأخذ العدل مجراه.

‏حيث ظهر في مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ومدته 21 ثانية تعدي رجل على امرأة باستخدام «شومة»، إذ استمر في ضربها وهي تحاول تفادي هذا الهجوم ولكن بدون جدوى، مما تسبب لها بإصابات عدة، فيما تفاعل الكثير من المستخدمين مع هذه الواقعة وطالبوا بالقبض عليه وحبسه ليكن عبرة لأي زوج يعتدي على زوجته، وبالفعل تم تحرير محضر ضده، بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق، بعد استغاثة الزوجة ماري مجدي ومطالبتها بحقها هي وبناتها

‏وبعد الفحص تبين أن هذه الواقعة في دائرة قسم شرطة الشرابية، إذ أنه مقيم في منطقة الشرابية ويعمل سائق تاكسي ، وتعدى على زوجته ماري مجدي نتيجة الخلافات بينهما، وسرعان ما تم القبض عليه من قبل الأجهزة الأمنية .
‏وقالت السيدة ماري صاحبة الـ 37 عامًا ، إنها منذ زواجها وهي في سن الـ 16، اكتشفت إدمان زوجها للمخدرات، فحاولت مرارًا وتكرارًا إقناعه بالعدول عنها، والإقلاع، فأودعته 8 مصحات خاصة لعلاج الإدمان، لكنها لم تفي بالغرض، فإما يعود للإدمان فور خروجه، أو الهروب أثناء علاجه.

‏وتابعت ماري أن زوجها يعاني من المزاج السيء طوال الوقت، فيخرج عن شعوره مرات عديدة في اليوم الواحد، ويعتدي عليها بالضرب المبرح، دون سبب يذكر، فحررت فيه عدة محاضر بأقسام الشرطة، ولكن مع تدخل الوسطاء والأقارب كانت تعدل عن قرارها بحبسه، وتتنازل عن شكواها، عله يعود إلى رشده ولكن بلا جدوى.

‏وفي التحقيق مع الزوج الذي يدعى «وليد. س» وخلال مواجهته بالفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتعديه بالضرب على زوجته، وكذلك مواجهته بأقوال زوجته بأنه دائم التعدي عليها بالضرب بسبب إدمانه للمخدرات، اعترف بارتكاب الواقعة، وقررت جهات التحقيق بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الشروع في القتل بسبب خلافات بينهما .

شاهد أيضاً

كندا تعد بمساعدات ضخمة لأوكرانيا في قمة مجموعة السبع

أمل فرج أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مزيد من الدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *