الجمعة , أبريل 26 2024
Banque Misr
بنك مصر

بعد قرار البنك المركزي…بنك مصر يرفع سعر الفائدة على حسابي التوفير الجاري والمعاشات

نازك شوقي

قرر بنك مصر، رفع سعر الفائدة 2% على حسابي التوفير الجاري ذو العائد اليومي وأصحاب المعاشات، بينما ثبت الفائدة على حسابي التوفير العادي والشباب بعد قرار البنك المركزي في اجتماعه الأخير برفع الفائدة.
إعلان

وبحسب بيانات بنك مصر المنشورة على موقعه الإلكتروني فإنه رفع الفائدة على حسابي الجاري ذو العائد اليومي وأصحاب المعاشات بسبب ارتباطهم بسعر الإيداع لدى البنك المركزي (كوريدور) وهو مؤشر الفائدة تعتمده بعض البنوك في بعض الحسابات والشهادات والقروض وهو متغير يرتفع وينخفض الفائدة تلقائيا طبقا لقرار المركزي في كل اجتماع للجنة السياسة

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة في ثالث اجتماعات لجنة السياسة النقدية بالبنك يوم الخميس الماضي قبل بنسبة 2%، وذلك بعد رفعها بنسبة 1% في اجتماع استثنائي للجنة يوم 21 مارس الماضي ليسجل متوسط سعر الفائدة (كوريدور) 11.25% على الإيداع و12.25% على الإقراض.

ويصدر بنك مصر 4 أنواع من الحسابات كل حساب يخاطب شريحة مختلفة وهو حساب التوفير للشباب، والحساب العادي، وحساب أصحاب المعاشات، والحساب الجاري ذو العائد اليومي.

ويتيح بنك مصر فتح أي حساب توفير بداية من 1500 جنيه ونزول الفائدة على الحسابات من أول 3 ألاف جنيه ودون ذلك لا يقر أي عائد، وتتدرج الفائدة على الحساب الواحد حسب حجم كل شريحة ودورية صرف العائد

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.