السبت , أبريل 27 2024
Justin Trudeau
رئيس الوزراء الكندي في حملته الانتخابية الأخيرة

رئيس الوزراء الكندي يحقق انتصارا للمرة الثالثة بحكومة أقلية في الانتخابات الكندية المبكرة

كتبت ـ أمل فرج

منح الناخبون الكنديون رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو وحزبه الليبرالى فى الانتخابات العامة المبكرة، فوزا بسيطا، يتمكن من خلالها بتشكيل حكومة أقلية، خلال فترة حكمه للمرة الثالثة.

الأمر الذي أقره ترودو ـ رئيس الوزراء الكندي ـ عقب إعلان النتائح الأولية، واعترف بأنه سيحتاج للعمل من خلال أحزاب أخرى، في ظل عدم فوزه بالأغلبية، وقد يعتمد في المقام الأول على نواب المعارضة، وكان نص كلمته في خطاب انتصاره على النحو التالي:” ” لا تريدوننا أن نتحدث عن السياسات والانتخابات بعد الآن، تريدون منا التركيز على العمل الذى يتعين علينا أن نفعله من أجلكم، تريدون أن تعودوا إلى الأشياء التى تحبونها وألا تشعروا بالقلق من الوباء أو من الانتخابات”.

وكان ترودو يعمل من خلال حكومة أقلية منذ 2019، ولكنه هذا العام توقع أن يكون الأمر أكثر تقدما، بعد تعامله مع فيروس كورونا، وخطة التطعيم التي ضمنها لبلاده، ولكن الأمر لم يكن كما توقع.

وتجدر الإشارة إلى أن كان لتأييد حكم ترودو شريحة عريضة، مقارنة بما أل إليه الوضع، بعد أن دعا لانتخابات مبكرة، الأمر الذي شكك مؤيديه في أن ما يحرص عليه ترودو هو تحقيق الأغلبية فقط.

جدير بالذكر أن هذه الحملة الانتخابية هي الأكثر عنفا، و الأسوأ في التاريخ الكندي؛ حيث تعرضت الأحزاب الكندية، لأعمال العنف، والتخريب، في كافة أنحاء كندا.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.