الإثنين , أغسطس 8 2022
وزارة الصحة

الدكتور عماد فيكتور سوريال واستمرار لكشف مسلسل فساد صحة الأقصر

أحبتي في الله في حلقتنا الثانية عشر من فساد صحة الاقصر وبمناسبة أخطاء المستشفيات،والتي للأسف مرخصة،لكن لعدم المتابعة من إدارة العلاج الحر يحدث المحظور،من وفيات لشباب يدخلوا علي اقدامهم

كما حدث في حالة الطبيبة اول امس،واغلق الوزير المستشفي المتسبب،ولكن بعد حدوث الفاجعة

والتي ننبه مسبقا قبل الحدوث دون استجابة من المسؤول.وقد كتبنا عن مخالفات بمستشفي مدينة بالأقصر

بحسب معيار هيئة الرقابة والمتابعة التابع للتأمين الصحي الشامل نيف الاربعين مخالفة

وقد أثبتت إدارة العلاج الحر بمديرية صحة الاقصر هذه المخالفات،او بعض منها واكتفي مدير الادارة،ان يرسل إنذارات دون متابعة،لازالة هذه المخالفات والتي تمثل بعض منها جسيمة،وكفيلة بالغاء الترخيص

وللأسف فان المذكور يشعر أنه قام بالازم،علي غير الحقيقة للأسباب الآتية:-١) يدافع المذكور بأن المستشفي،حاصلة علي شهادة جودة عام ٢٠١٥ بينما حصلت علي الترخيص بعد معاينة الإدارة المركزية للعلاج الحر ( المحبوس مديرها العام ) عام ٢٠٢٠ !!!!

شهر نوفمبر ولحرص مديرة إدارة العلاج الحر السابقة لهذا المدير الحالي رفضت تسليم الترخيص لعدم تواجد المدير الفني المسئول،والذي اقامته،وعيادته بالقاهرة….وايضا لمخالفات المستشفي….!!!!

بينما بمجرد تولي مدير العلاج الحر الحالي،قام بتسليمهم الترخيص رغم علمه بكل ما سبق..!!!!

٢) يعتبر مدير العلاج الحر الحالي،انه يقوم بالتفتيش الدوري علي المستشفي،مكتفيا أنه أرسل لهم إنذارا دون متابعة لإزالة هذه المخالفات..!!!!

٣) يدعي مدير العلاج الحر أنه ليس من حقي ارسال المخالفات رغم أنني كنت أرسلتها بمعايرة المستشفي،والدليل القومي التابع لهيئة الرقابة والمتابعة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي،اي أنني فحصت بشكل قانوني،لفترة قصيرة قضيتها كمدير عام للمستشفي،ولكن لم يسمح ضميري،ان اصمت علي هذه المخالفات،والتي منها جسيمة،رغم إنكار مدير العلاج الحر المذكور.

٤) اسئلة،اتوجه بها لمدير الصحة،ومرئوسه،مدير العلاج الحر:

-ا) لمصلحة من تسلم الترخيص للمدير الفني،رغم علمك أنه غير متواجد بالاقصر،كما ذكرنا.

ب) لمصلحة من تتغاضي،عن المخالفات رغم انك اثبت بعض منها والتي ترجي،انها لا تؤثر علي سير العمل،،وكأن عدم وجود تغذية اكسجين بديلة،لا تؤثر علي سير العمل!!! اي لو نفذ الأكسجين يترك مريض العمليات أو العناية يموت لعدم وجود البديل..!!!!

ج) لمصلحة من ترفض المتابعة بحجة انك ارسلت انذارات،وانت تعلم أن المخالفات لم تزال،وذلك منذ مرورك في نوفمبر من العام الماضي..!!!!

د) لما تم تحويلي،للنيابة الادارية،،بحجة شكوي كيدية من المستشفي،قدمنا لكم المستندات،وبدلا من حفظها لكيديتها،تقومون بتحويلي،للنيابة بحجة أنه ليس من اختصاصي،الابلاغ عن هذه المخالفات رغم كل ما سبق أن ذكرت …..ه) انتظرا،لحين وقوع المحظور نتيجة هذه المخالفات وقتها تتحركوا بعد خسارة الأرواح ونقول ليتنا وانا اتهمكم انكم كل ما فعلتموه،انما بسوء نيه ولابد من المحاسبة،.

وهو بلاغ للسيد رئيس الجمهورية،لسبق الرسالي منذ أشهر لمحافظ الأقصر..!!!!!

شاهد أيضاً

هشام الشاذلى نموذج مصري يرفع رأس مصر بالخارج محققا إقبالا واسعا

أمل فرج أنجزت الأيادي المصرية في الخارج  إنجازات يفخر بها المصريون في كل مكان، وذاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *