الإثنين , أغسطس 15 2022
روس وايتمان

أول مواطن كندي يحصل على تعويض مادي بعد احتمال إصابته بمضاعفات لقاح كورونا

كتبت ـ أمل فرج

أصيب المواطن الكندي “روس وايتمان” 40 عاما، بمضاعفات محتمل أن يكون لها علاقة بحصوله على لقاح كورونا، ويعمل وايتمان طيارا تجاريا، وتوقف عن العمل بسبب مرضه، حيث أصيب بمرض نادر يسمى ” متلازمة غيلان باريه”.

يقول وايتمان بأنه تلقى خطابا من مسئولي برنامج دعم المصابين؛ بسبب لقاح كورونا، في كندا، وأخبروه بأنه مستحق للتعويض؛ حيث قرر مجلس المراجعة الطبية بأن هناك احتمال لأن يكون هناك علاقة بين إصابة الرجل، ولقاح كورونا، ذلك حسب ما ورد بالخطاب.

وقد عبر وايتمان عن امتنانه لهذا الاهتمام، كما كتب في منشور له عبر حسابه على فيسبوك بأنه أول شخص في كندا يحصل على هذا الخطاب بالتعويض.

ويتحدث وايتمان عن الأعرض التي يشعر بها جراء مرضه، والتي أبرزها أنه لا يجيد استخدام يده بشكل جيد، وصعوبة في المشي، وصعوبة الأكل أيضا.

ولم يتحدث بشأن قيمة التعويض التي حصل عليها، بينما ذكر بأن الحد الأقصى للتعويض وفقا للبرنامج المقرر 284 ألف دولار يحص عليه المريض؛ ليتمكن من متابعة المرض، والعلاج.

جدير بالذكر أن الحكومة الكندية قد دونت عبر موقعها الرسمي أن متلازمة غيلان باريه مرض نادر، ولكن تم الإبلاغ عن عدد من الإصابات، بعد الحصول على لقاح أسترازينيكا، وقد ذكرت التدوينة أهم أعراض المرض؛ حيث يشعر المصابين به بضعف في العضلات، والشلل التدريجي في الحالات الشديدة، وبرغم عدم توافر علاج للمرض، إلا أن العديد من المصابين يتعافون منه، وبالنسبة لحالة وايتمان فهو يتلقى العلاج عدة مرات في الأسبوع.

شاهد أيضاً

العقارات الكندية تعلن تراجع مبيعات المناول للشهر الخامس على التوالي

أمل فرج صرحت جمعية العقارات الكندية بأن مبيعات المنازل قد تراجعت، للشهر الخامس على التوالي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *