السبت , أغسطس 20 2022
الطيران الكندى

قرارات جديدة للحكومة الكندية لتقليل التأخيرات في المطارات

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية عن التحرر من قيود السفر الخاصة بكورونا، كذلك إلغاء اختبارات كورونا العشوائي مؤقتا.

كما أعلنت عن أنه بدءا من مطلع يوليو المقبل ستتم اختبارات كورونا، خارج المطارات، وتتشمن المسافرين غير الحاصلين على اللقاح.

وأفادت الحكومة بأنه قد تم التواصل مع المطارات وشركات الطيران، للتوصل لحلول بشأن تقليل التأخيرات التي أثارت غضب المسافرين، وكان هذا الإجراء بعد ضغط مستمر من شركات الطيران على الحكومة الفيدرالية لتخفيف قيود كورونا.

وكانت الحكومة الكندية الفيدرالية قد أعلنت رفع القيود بشأن اختبارات كورونا للمسافرين، قبل الدحول إلى كندا، وذلك للحاصلين على اللقاح، بدءا من الشهرالمقبل. وقد حقق هذا الإجراء نجاحا كبيرا لقطاع السياحة في كندا، مما يشير إلى عودة السياحة الكندية لما قبل الوباء.

وسيبدأ التخفيف من القيود بدءا من الشهر المقبل، وقد تحدث وزير الصحة الفيدرالي جان إيف دوكلوس بأننا الأن نعيش مرحلة لنتقالية من عمر الوباء، ولكنه ينوه إلى توخي الحذر؛ حيث أن التدابير الوقائية لكورونا قد تتغير في أي لحظة.

وكانت أيضا قد صرحت أنه سيظل يتعين على المسافرين، غير الحاصلين على اللقاح بشكل كامل، أو الحاصلين على لقاح جزئي، أن يخضعوا إلى الحجر الصحي، والخضوع للاختبار عند الوصول، على أن يتكرر الاختبار مرة أخرى بعد ثمانية أيام من الوصول.

جدير بالذكر أن هذه التصريحات كانت هي أخر ما صرحت به الحكومة قبل إعلان التخفيف من قيود كورونا للمسافرين، و إجراء الاختبارات خارج المطارات.

شاهد أيضاً

زوج يعذب زوجته حتى فارقت الحياة في المنوفية والداخلية تكشف حيلته لطمس الجريمة

أمل فرج كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل الجريمة الغامضة التي راحت ضحيتها “علياء” 30 عامًا، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *