السبت , أبريل 20 2024

تهنئة مجمع الكهنة والشمامسة والشعب لنيافة الأنبا دميان بعيد سيامته الــ 27 أسقفًا ورئيساً لدير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر بألمانيا!

 د.ماجد عزت إسرائيل

 يتقدم مجمع كهنة ورهبان أبريشة شمال ألمانيا وتوابعها ودير السيدة العذراء والقديس موريس بهوكستر بألمانيا. وأيضًا الشمامسة والشعب، وكذلك المجلس الاستشاري الخاص بنيافته بخالص التهنئة إلى صاحب النيافية الحبر الجليل الأنبا دميان بمناسبة سيامته أسقفًا على ألمانيا عامة ما بين (1995-2013م) ثم تجليسه على أبرشية شمال ألمانيا ورئيساً لدير السيدة العذراء والقديس موريس ( منذ عام 2013- وحتى يومناً) . وندعو إلهنا الصالح أن يُديم كهنوته وخدمته سنين عديدة وأزمنة سلامية مديدة.

 وصاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا دميان، ولد في(15 مارس 1955م)، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس عام 1979م، بعدها عمل طبيباً بمصر،وبعد فترة وجيزة عمل طبيبًا في مدينة اشتوتجارت بألمانيا،وبالتحديد منذ عام 1980م، وحصل على دراسات عُليا في الأشعة العلاجية والطب النووي في عام 1988م.

وتم رسامته راهباً في(6 نوفمبر 1992م) بدير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون، في عهد المتنيح قداسة البابا “شنودة الثالث” البطريرك الــ117 (1971-2012م).

وتم رسامته قساً في عام(1993م)، وأُرْسِله قداسته  للخدمة في ألمانيا،فخدم في كنائس مينوخ Munich واشتوتجارت Stuttgart وترير Trier وهانوفر Hanover وأسس ديرًا في هوكستر  Höxter، وفي (11 يونيو 1995م) وبيد صاحب القداسة البابا “شنودة الثالث” البطريرك رقم(117) تم رسامته أسقفاً،وأسقف عام لشئون الأقباط بكل ألمانيا.

وفي (23 يونية 2013) تم تجليسه على دير القديسة مريم العذراء والقديس موريس بهوكستر بألمانيا وأَبْرَشِيَّة شمال ألمانيا.بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني البطريرك الـــ118 (نوفمبر 2012م وحتى يومنا هذا- أطال الله عمره سنين عدة وأزمنة سالمية).

ومن الجدير بالذكر أن نيافية الأنبا دميان في حبرية المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث، كان ضمن أعضاء لجان المجمع المقدس فعمل في لجنة الرعاية والخدمة، ولجنة شئون الأديرة، ولجنة العلاقات الكنسية.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

الحكومة الكندية تعلن عن خطتها لطرح قروض عقارية “مباحة”

أمل فرج صرحت الحكومة الفيدرالية أنها تخطط لاستكشاف إجراءات جديدة؛ للتوسيع الوصول إلى منتجات التمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.