الإثنين , أغسطس 8 2022
الطفل تيم

نجاح المساعدات الكندية لوصول الطفل “تيم” السوري المصاب بمرض نادر إلى كندا لتلقي العلاج

كتبت ـ أمل فرج

يعاني الطفل السوري تيم الأحمدي، و البالغ من العمر عامين فقط، من مرض نادر، يتسبب في أن تكون بشرته هشة، وهو ما عرف بانحلال البشرة الفقاعي، أو متلازمة الفراش، ويعاني الطفل من الحكة المستمرة، و صعوبة في البلع، وتقرحات شديدة، وكان والداه قد نزحا من سوريا إلى بيروت، وقد صرح والداه بأنه يعيش دون إشراف، أو رعاية طبية، وقد ساهمت سيدة بلندن، في أونتاريو الكندية بمستعدة الوالدين للقدوم إلى كندا، ومتابعة حالة الطفل.

حيث سمعت مارثا ماكراي ـ رائدة الأعمال في لندن، عن حالة الطفل تيم، ذلك من خلال عملها كمساعدة في توطين اللاجئين، السوريين.

ومنذ عام كانت ماكراي قد بدأت حملة استجلاب الطفل، ووالديه لكندا، وكانت قد جدثت تأخيرات طويلة، بسبب الإجراءات، خاصة خلال فترة تفشي فيروس كورونا، والأن أصبح بإمكانه القدوم لكندا لتلقي العلاج، بعد أن حار الأطباء في علاج حالته، فبفضل تيسسير الله، ثم مجهودات السيدة ماكراي سيتمكن الطفل ووالديه من الوصول إلى كندا الجمعة القادمة، عبر مطار تورنتو بيرسون.

الطفل ووالداه

وقد أكدت ماكراي بأن الطفل تيم سيحصل على الرعاية الطبية فور وصوله إلى لندن، جدير بالذكر أن الجالية السورية فد تضامنت من الطفل، ووالديه، كما تبرع للحالة أكثر من 100 شخص من سكان لندن، وقد قدمت أسرة الطفل بالغ الشكر للسيدة ماكراي، ولكل من ساهم في مساعدة الطفل.

شاهد أيضاً

اختفاء فتاة مسيحية قاصر يشعل الأمور فى صعيد مصر

اختفت الفتاة المسيحية القاصر ابيجايل مجدي زكريا السن ١٧عاماً من مركز القوصية بمحافظة أسيوط مختفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *