الجمعة , مارس 29 2024
الشرطة الكندية

مظاهرة لسيدات عاريات الصدر في مونتريال لسبب يثير العجب

كتبت ـ أمل فرج

ذكرت سيدة تدعى Eloyse Paquet من مدينة كيبيك، بأنها تشعر بالضيق الشديد؛ لأنها تعرضت للمضايقات، من قبل العديد من ضباط الشرطة، ذلك عندما كانت تجلس عارية الصدر، أثناء جلسة شمس، وقد نظمت السيدة مظاهرة من عدد من السيدات اللاتي تضامن معها، وقد خرجت السيدات في المظاهرة عاريات الصدر، في مونتريال؛ إحتجاجا على موقف رجال الشرطة.

وقالت لاكورا ـ منظمة المظاهرة ـ إن الأمر ليس مجرد اعتراض على أراء الناس في أثداء النساء، والأسلوب الذي ينظر بها لهن، ولكن الأمر يتعلق بالمساواة بين الجنسين ـ على حد تعبيرها ـ

وكانت قد كتبت منشورا عبر حسابها على فيسبوك، بعد أن ألقت شرطة كيبيك القبض عليها، مايو الماضي، كان ذلك بعد أن تقدم مواطن بالشكوى ضدها؛ بسبب جلوسها عارية الصدر.

وطالبت السيدة رجال الشرطة بإجابتها حين وجهت لهم سؤالا عما إذا تم القبض على أحد الرجال بسبب ظهور صدورهم عارية في الحدائق.

جدير بالذكر أن السيدات المتظاهرات يرددن بأنه لا يوجد في القانون الكندي، ولوائح مقاطعة كيبيك ما ينص على حظر أن تكون المرأة عارية الصدر في الحدائق، فليس من المقبول أن يلتف خمسة من رجال الشرطة حول امرأة تقعل شيئا قانونيا ـ هذا حسب ما تحدثت به السيدة ـ وكان قد اتفق معها البعض، بينما تعجب البعض الأخر من أن تثير هذه السيدة، والمتظاهرات كل هذا القلق بسبب هذا السبب.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.