الثلاثاء , أبريل 23 2024
الشرطة الكندية

تفاصيل انتحار مراهق بعد تعرضه للاستغلال الجنسي الإلكتروني في مانيتوبا

كتبت ـ أمل فرج

تعرض شاب مراهق، في مانيتوبا، يدعى دانيال لينتس، و البالغ من العمر 17 عاما، للاستغلال الجنسي، عبر موقع سناب شات، من قبل سيدة شابة، حيث كشفت التحريات أنه قد تم استغلال الشاب بصور جريئة، خاصة به، كانت السيدة قد أجبرته على إرسالها؛ والتي كانت سببا في انتحار الشاب.

قال والد دانيال بأنه يشعر أن ابنه قد قتل، وأن ما حدث لا يمكن أن نطلق عليه واقعة انتحار، و أضاف أن ابنه ضحية شبكة عالمية، تحترف هذا النوع من الابتزاز، وتستهدف المراهقين.

وحول هذه الجريمة صرح مدير المركز الكندي لحماية الطفل ” ستيفين سوير” إن عصابات الجريمة المنظمة، المتواجدة في العالم، تظهر عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، وتستهدق شريحة المراهقين، وتعمل شيكة الاستغلال على التلاعب بمشاعر المراهقين؛ بعدف استغلالهم، وتهديهم بمقاطع الصور و الفيديو، التي يضغطون عليهم؛ حتي يرسلها لهم الضحية، وتستخدمها الشبكة فيما بعد للضغط على المراهق، و أسرته.

وقد كشف خط تقديم النصيحة الكندي عن تزايد معدل هذا النوع من الجريمة، حيث تضاعف عدد التقارير المقدمة إليهم، مقارنة بالعام الماضي.

هذا فضلا عما وجهت له الشرطة الكندية في خطاب موجه للأباء، حول ضرورة الحديث مع أبنائهم عن المخاطر المحتملة لمواقع التواصل، وأصافت بضرورة التواصل مع خط النصائح الإلكتروني الوطني الكندي،؛ للإلاغ عن أي اعتداءات و الاستغلال الجنسي، الذي يمكن أن يتعرض له الأطفال.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.