الإثنين , أغسطس 8 2022
إيمان إرشيد الطالبة الأردنية

السلطات الأردنية تكشف التفاصيل الكاملة لواقعة إطلاق النار على طالبة أردنية

نازك شوقي

فى مصر نيرة أشرف وفى الأردن إيمان إرشيد اتحد العرب لأول مرة على شىء وهى جرائم القتل ولم يتحدوا على شىء أخر مختلف فعلى غرار مقتل طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف، أحد الأشخاص، الخميس الماضي، على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة الأردنية

ونفى مصدر أمني أردني، الجمعة، إلقاء القبض على قاتل الطالبة إيمان إرشيد، والتي قتلت أمام إحدى الجامعات الخاصة.

‏‏ وقال عامر السرطاوي الناطق باسم الأمن ، إن التحقيقات لا تزال مستمرة، وأن البحث عن القاتل أيضا ما يزال مستمرا، علما بأن هناك حظر نشر في القضية.

‏ وفي الساعات الأخيرة، ظهرت صورة لرسالة تخص الجاني وتم تداولها، يهدد فيها الفتاة بالقتل قبل يوم من الجريمة، وملاقاة نفس مصير الطالبة المصرية نيرة اشرف التي لقيت حتفها على يد شاب أمام إحدى بوابات جامعة المنصورة الإثنين. وفقا لوسائل إعلام محلية أردنية،

‏ وجاء في نص الرسالة: «بكرة راح آجي أحكي معكي وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم».

‏ فيما علق نور شقيق الضحية على الرسالة، قائلا إنه لا يعلم شيئا عن الرسالة المتداولة، نتيجة لوجود هاتف أخته في يد الأجهزة الأمنية.

‏وأضاف شقيق الطالبة الأردنية، إن والدها أوصلها إلى الامتحان صباح الخميس كالمعتاد، لكن العائلة تفاجأت باتصال هاتفي عند الساعة 11.00 صباحًا، يفيد بوجود ابنتهم في المستشفى بعد أداء الامتحان، ليجدوا عند وصولهم الأجهزة الأمنية أمام غرفتها.

‏ وعن سبب مقتلها، أضاف شقيق الضحية، أن «العائلة لا تعرف بعد السبب وراء إقدام الجاني على جريمته»، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مبرر لذلك

وتابع نور أن الأجهزة الأمنية أبلغتهم، عصر الخميس، بأنها باشرت البحث عن الجاني، مبديًا استهجانه واستنكاره للفعل غير المبرر، فيما جدد الشقيق استنكاره بشأن قدرة الجاني على الدخول إلى الحرم الجامعي، وبحوزته سلاح ناري، دون وجود رقيب أو حسيب.

‏ واختتم نور كلامه بأن العائلة تحترم القانون، وستحرص على تحصيل حقها بالقانون في بلد القانون، كما دعا المجتمع الأردني للوقوف معهم لأخذ حق شقيقته وإنزال أقصى عقوبة على الجاني.

‏ وقال مصدر قريب من التحقيقات، إن “المغدورة إيمان إرشيد (21 عاما) والتي تدرس في كلية التمريض في جامعة العلوم التطبيقية (شمالي عمان) أصيبت بـ6 عيارات نارية في الرأس”.

‏ وأضاف أن “التشريح أظهر أن العيارات النارية أدت إلى كسر وتهتك في الجمجمة”.

شاهد أيضاً

تأسيس شركة مصرية بالكويت ومشروع إجمالي تحويلاته 6 مليار دولار..

عجز العمالة الكويتية يصل إلى (750) ألف فرصة وظيفية تقريباً أكد المهندس هيثم حسين عضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *