السبت , مايو 22 2021
ناصف ساويرس

حكم بحبس ساويرس لتهربه من الضرائب .

ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

الأهرام الجديد الكندى
حصلت مصلحة الضرائب المصرية على حكم قضائي أولي على رجل الأعمال ناصف ساويرس بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 50 مليون جنيه (6.99 مليون دولار) لامتناعه عن سداد شيكات مستحقة للمصلحة في إطار تسوية تهمة تهرب ضريبي.
وكانت أوراسكوم ، التي يسهم بها ناصف ساويرس، ، قد دفعت أول قسط بقيمة 2.5 مليار جنيه في شهر يونيو، بعد تعهدها بدفع 7.1 مليار جنيه، لتسوية تهمة تهرب ضريبي في عهد المعزول.
ووجهت حكومة رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل ، اتهامات إلى ساويرس بالتهرب من دفع 14 مليار جنيه ، إلا أنه تم تسوية للنزاع الضريبي في إبريل من العام الماضي بدفع 7.1 مليار جنيه على أقساط ، وعقب ذلك قرر النائب العام رفع اسم ساويرس ووالده أنسي من قوائم المنع من السفر، وتم استقباله بمطار القاهرة في مشهد حافل .
وكانت أوراسكوم للإنشاء قد باعت قطاع الإسمنت إلى شركة لافارج الفرنسية أكبر منتج للأسمنت في العالم مقابل 12 مليار دولار ونفذت الصفقة من خلال البورصة المصرية التي كانت جميع معاملاتها معفاة من الضرائب في ذلك الحين.
وفي يناير الماضي، قالت “أو.سي.آي إن.في” الهولندية إن وحدتها أوراسكوم للإنشاء والصناعة، توقفت عن سداد الشريحة الثاني من تسوية ضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية.
و”أو.سي.آي إن.في” هي الشركة الأم المدرجة في هولندا لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التي كانت أكبر شركة مدرجة في مصر قبل أن تلغي إدراجها من بورصة القاهرة في وقت سابق هذا العام.
كان ساويرس أعلن في وقت سابق شهر يونيو الجاري أن أسرته أسست شركة بالإـشتراك مع مجموعة من مستثمري الخليج وأوروبا والولايات المتحدة بغرض الأستثمار المباشر في مصر.

شاهد أيضاً

مفاجأة غير متوقعة تكشفها التحقيقات بشأن مقتحم منبر الحرم المكي

نازك شوقى كشفت صحيفة “الوطن” السعودية، السبت، عن تفاصيل التحقيق الذي أجرته السلطات السعودية بشأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *