الأحد , أغسطس 14 2022
سمية الخشاب

فى ظل تخبط منظومة التعليم داخل مصر .. سمية الخشاب تقدم مراجعات نهائية

نازك شوقي

فى ظل عدم وجود رقابة وتشابك الأدوار بصورة غير مقبولة فى دولة تتحرك من الحالة الفوضوية إلى حالة التنظيم فى كل شىء ، خرجت علينا الفنانة سمية الخشاب تاركه مهنتها الحقيقية وهى الفن لتقدم على صفحتها مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة فهل هذا شىء قانونى ؟ وكيف سمحت وزارة التعليم بهذا الامر ؟ وهل الأمر وصل داخل منظومة التعليم إلى هذا الحد من الحالة الفوضوية

فاجئت الفنانة سمية الخشاب طلاب الثانوية العامة بدعمها لهم من خلال تقديم مراجعات نهائية، وملخصات، وجوائز وهدايا، وذلك منذ بدء ماراثون الامتحانات، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، لتحصد تفاعلًا كبيرًا من طلبة الثانوية الذين لاقوا استحسانًا من دعمها المستمر لهم.

وكان آخر ما فاجأت به الفنانة سمية الخشاب طلاب الثانوية، تعليقًا على أحد متابعيها الذي كتب لها عبر موقع «تويتر»: «أول الداعمين للفنانة سمية»، لترد الأولى: «أنجح بنتيجة كويسة وهسفرك ميامي تقضي ويك إند هناك».

وقدّمت سمية الخشاب، عبر حسابها، قبل امتحان اللغة الثانية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم، بعض الملخصات لمادة اللغة الفرنسية وبعض الأمثلة التي من شأنها أن تساعد الطلاب في إجابة الامتحان بشكل سهل، وعلقت على أحد المتابعين الذي صححّ لها بعض الأخطاء الإملائية: «الأوتوكريكت ده مع ضوافري بيتعبني عشان أكتب جمل.. ياريتكوا حافظين المذاكرة كده بدل ما خربتوا بيتي».

سمية الخشاب تساند طلاب الثانوية العامة


وعقب امتحان اللغة العربية، والذي أداها طلاب الثانوية العامة كأول مادة مضافة للمجموع يوم الأحد الماضي، كتبت سمية الخشاب عبر صفحتها على «تويتر»: «مبسوطة أوي أنكم حليتوا، المادة اللي جايه عندكوا إيه وأمتي؟ عشان لو فيه حاجة تبعتولي قبل الامتحان زي العربي كده وأنا معاكوا لحد ما تخلصوا، بحبكوا وفخورة بيكوا».

وأضافت «الخشاب»: «أنتوا أغلى جيل على قلبي وواثقة فيكوا جدا، عشان بعيد عن التعليم أنتوا جيل واعي وأنتوا المستقبل، ربنا يوفقكم في اللي جاي وأنا هتطمن عليكوا بنفسي على طول».

وتنوعت التعليقات التي تفاعلت مع الملخصات والشرح الذي تقدمه الفنانة عبر صفحتها بشكل مستمر، إذ علقا أحدهم: «سمية الخشاب تحسها كده أختك الكبيرة أو المدرسة الحنينة اللي شايلة همّ الطلاب، بتعملهم ملخصات وتشرحلهم بطريقة مبسطة وبدون شد، يا رب يجعلها صدقة على روح والدتها ادعولها بقى»، فيما كتب أحد المتابعين: «السنة الوحيدة اللي سمية الخشاب شرحت فيها عربي 3 ثانوي محدش طالع من الامتحان بيعيط ولا سمعنا عن حالات إغماء زي كل سنة».

وعلقت أحد المتابعين: «كل الدعم والشكر للفنانة سمية الخشاب على شرحها للقاعدة بطريقة مبسطة»، فيما كتب آخرا: «عمري ما تخيلت إني في السن ده هعمل save لمادة علمية على تويتر من ممثلة، الأربع ورقات دول ممكن يكونوا أفيد لي من كل كورسات الألماني اللي خدتها شكرًا يا فنانة».

شاهد أيضاً

شرطة العاصمة الكندية تجتمع على شراء دراجة جديدة لطفل سرقت دراجته من أمام منزله وتوصي بهذا الإجراء

كتبت ـ أمل فرج تعرض طفل 8 سنوات في أوتاوا لسرقة دراجته، من أمام منزله، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *