الجمعة , أبريل 19 2024
الكنيسة القبطية
فيبي سعد

وفاة فيبي سعد داخل عيادة أسنان.. والمصريين “احنا لسه مجبناش حق مارينا صلاح”

لم يغلق المجتمع المصرى قضية السيدة مارينا صلاح التى توفت داخل مستشفى العيون وقامت الدنيا ولم تقعد بعد وفاتها ، وحتى الأن لم يتم محاكمة احد وفيما يبدو تؤكد الأحداث أن السيدة مارينا صلاح رحلت وسيعلق ملفها بدون معاقبة لاى شخص أو دون ظهور متهم فى الواقعة ، لم تنتهى إعلاميا قضية مارينا صلاح حتى فوجىء المصريين بقضية فيبي سعد تلك السيدة التى توفت بالأمس داخل عيادة دكتور أسنان

تفاصيل وفاة فيبي سعد

فيبي سعد سيدة ثلاثينية، شعرت بألم بأسنانها فقصدت عيادة طبيب أسنان بمدينة طنطا، وحصلت على حقنة «بنج» لم يمر عليها 5 دقائق حتى سقطت جثة هامدة داخل العيادة،

دشنت أسرة الراحلة وأصدقاءها هاشتاج يحمل اسم حق فيبي سعد لازم يرجع»،وبعد ساعات من تداول الهاشتاج ، خرج الطبيب المعالج في أول تعليق له للحديث عن أسباب الوفاة والرد على ما يتداول بشأن تعرضها لصدمة تحسسية بعدما حصلت على حقنة مخدر موضعي، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

الكنيسة القبطية

طبيب الأسنان يتحدث

قال الطبيب الشهير أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة طنطا لنقيب أطباء أسنان مصر أن ما يتم تداوله علي وسائل التواصل الإجتماعي بشأن وفاة المريضة هو الحساسية المفرطة من بنج الأسنان غير صحيح.

وأكد الطبيب الشهير أيضا أنه قام بإجرائه الطبي كاملاً من إعطاء البنج ووضع غرسات الأسنان ولكن أثناء مغادرة المريضة للعيادة توفت فجأة بدون أية أعراض أو مقدمات وتم التعامل معها ببروتوكول طبي سليم بمحاولات الإنعاش الرئوي والتأكد من مجري التنفس واستدعاء أخصائي تخدير.

نقابة أطباء الأسنان تعلق


نشرت النقابة العامة لأطباء أسنان مصر، عبر صفحتها الرسمية موضحة أن سبب الوفاة هو حساسية المخدر الموضعي؛ إذ قالت إن الطبيب القائم على علاج الحالة المذكورة من واقع مؤهلاته العلمية وخبراته المهنية هو قامة من قامات طب الأسنان وأستاذ دكتور لجراحة الوجه والفكين بما لا يجعل هناك أي مجال للشك في علمه وقدرته على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في مواجهة مثل هذه الحالات نادرة الحدوث بأسلوب علمي ومنهجية طبية سليمة.

وأكدت نقابة الأسنان، في بيانها أن حساسية المخدر الموضعي للأسنان نادرة الحدوث ولا يوجد أي ضمانات بعدم حدوث ذلك بعد أخذ التاريخ المرضي بشكل وافي أو عمل إختبار الحساسية، إذ أن الجسم يُكون هذه الحساسية بشكل تراكمي عن طريق كل مرة يتعرض فيها المريض للعامل المحفز دون أي مضاعفات تُذكر حتى حدوث الصدمة التحسسية.

نقابة اطباء تنشر تحذيرات بشأن الصدمات التحسسية وهى كالأتى

شارك طبيبك تاريخك المرضي بدقة وإذا كنت تعاني من أي حساسية تجاه أي دواء أو طعام خاصة أولئك الذين يعانون من حساسيات متعددة .


لا يوجد أي إجراء إحترازي كفيل بمنع حدوث المضاعفات أو الصدمة التحسسية المفاجئة للمخدر الموضعي أو أي عنصر أو مركب ثانوي أو شائبة توجد مع المخدر .


في حالات حدوث أي مضاعفات أو صدمة تحسسية إعلم جيداً أن كل ثانية تمر دون إتخاذ الإجراءات اللازمة ناتجة عن الفوضى أو منع الطبيب من القيام بدوره تؤثر سلباً بشدة على فرص نجاة المريض .

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.