الخميس , سبتمبر 29 2022
الصيدلي المصري أحمد حاتم

عودة جثمان الصيدلاني المصري المقتول غدرا بالسعودية إلى أرض الوطن اليوم

أمل فرج

تم إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال نقل جثمان الصيدلي المصري ” أحمد حاتم” المقتول بالسعودية، بالتنسيق مع شركة الطيران؛ لعودة الجثمان إلى أرض الوطن، ودفنه بمقابر أسرته بقرية كفر دنشواي، التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، وذلك وفقا لما صرح به مصدر مطلع بالقنصلية المصرية في السعودية.

وأوضح المصدر أنه تم الانتهاء من جميع الأوراق من شهادة الوفاة، والتقارير الطبية، وتصريح الدفن، وإجراءات النيابة الخاصة بجثمان الصيدلي المصري المقتول بالسعودية، وتم ترتيب نقل الجثمان إلى مصر وتجهيز مراسم الدفن، وقد تم نقل الجثمان في رحلة مصر للطيران رقم MS 650 ، والتي كان من المقرر أن تصل إلي القاهرة في تمام الساعة الخامسة و40 دقيقة ، صباح اليوم ـ الاربعاء ـ 

وكانت قصة وفاة الشاب المصري موجعة للغاية للمصريين، ومثيرة لمشاعر الغضب؛ بسبب الطريقة التي تم الاعتداء عليه بها، في مقر عمله، و أثناء تأدية مهامه.

بحسب ما تداولته وسائل الإعلام المصرية، فإن الصيدلي المصري أحمد حاتم (34 عاما) كان يعمل في صيدلية بمنطقة سكاكا، التابعة لمحافظة الجوف في المملكة العربية السعودية، وتوفي يوم الأربعاء عقب إطلاق سيدة سعودية الرصاص عليه داخل الصيدلية التي يعمل بها.

إذ تداولت عدد من الصحف أنباء تفيد بأن مشادة كلامية اندلعت بين الصيدلي المصري وسيدة سعودية بعد رفضه إعطاءها مضاداً حيوياً لا يُصرف إلا بوصفة طبية، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة السعودية.

وأضافت الأنباء أن المواطنة السعودية توجهت بعد ذلك إلى سيارتها لتحضر مسدسها الخاص، وتدخل الصيدلية مرة أخرى وتطلق رصاصتين على حاتم في ظهره، مما تسبب له بتهتك بالرئة، ومفارقة الحياة بعد نقله للمستشفى.

 و كانت قد تقدمت السفيرة نبيلة مكرم ـ وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ـ بخالص التعازي لأسرة الشهيد وأكدت ثقتها في الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية .

شاهد أيضاً

رحيل 4 أطباء مصريين حديثى التخرج.. ومازالت دماء المصريين تملىء الطرقات

لا يمر يوما على الشعب المصرى إلا ويفاجىء بخبر رحيل خيرة شبابه نتيجة حوادث الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *