الجمعة , أبريل 19 2024
الكنيسة القبطية
قداسة البابا تواضروس والأنبا دميان

الأنبا دميان ووفد مرافق لنيافته : يزور صاحب القداسة البابا تواضروس بالنمسا!

د.ماجد عزت إسرائيل

 زار اليوم الخميس (١٤ أبيب ١٧٣٨ش./٢١ يونيو ٢٠٢٢م) صاحب النيافة الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا ورئيس دير السيدة العذراء والقديس موريس، ووفد مرافق لنيافته يضم مجموعة من آباء كهنة كنائس أبرشية شمال ألمانيا؛ صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ118 في مصر وسائر بلاد المهجر.(2012 م.- الآن)-  بدير القديسة حنه للراهبات في شونفيلد بالقرب من العاصمة النمساوية- فيينا.

وقد حضر اللقاء رئيسة الدير ولفيف من الآباء الأساقفة وهم:نيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا، والمنطقة الألمانية بسويسرا، ورئيس دير الأنبا أنطونيوس بالنمسا. والأنبا رافائيل أسقف عام لكنائس وسط القاهرة، والأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا.

والأنبا يوليوس أسقف عام كنائس مصر القديمة القاهرة. والأنبا أنطوني.والقمص كييرلس الأنبا بشوي سكرتير قداسة البابا. والقمص بوليكاربوس المحرقي، والقس قزمان ودميان بالإضافة بعض العلمانيين.

   ومن الجدير بالذكر،أن قداسة البابا تواضروس بدأ رحلته الرعوية يوم( 14 يوليو 2022م) وقد وصل قداسته إلى مقر إقامته في دير الأنبا أنطونيوس بقرية أوبر زيبن برونن بصحبة السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا، حيث كان في استقباله عدد من الأقباط الذين عبروا عن بهجتهم بهذه الزيارة الرعوية التاريخية.

  وهنا نذكر على سبيل المثال وليس الحصر بعض الأعمال الرعوية التي قام بها صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني خلال رحلته الرعوية للنمسا ففي صباح يوم الجمعة الموافق15 يوليو 2022م، بدأ قداسته نشاطه الرعوي في النمسا حيث قام قداسته بتدشين كنيسة في دير القديسة حنه للراهبات في شونفيلد بالقرب من العاصمة فيينا.

وقد ألقى قداسته عظة عن سيرة بعض القديسين وتأثيرهم عبر التاريخ في الكنيسة القبطية.

وفي يوم الأثنين(١1 أبيب ١٧٣٨ش/١8 يوليو ٢٠٢٢م).

دوَّن قداسة البابا تواضروس الثاني، كلمة بدفتر كبار الزوار في السفارة المصرية بالعاصمة النمساوية ڤيينا، خلال حفل الاستقبال الذي أقيم على شرف قداسته.

 وفي مساء يوم الأربعاء(١3 أبيب ١٧٣٨ش./20 يوليو2022) زار قداسة البابا تواضروس الثاني كنيسة الشهيدين دميانة وأبانوب بالحي الـ ٢١ بالعاصمة النمساوية ڤيينا، وتفقد قداسته مباني الكنيسة واستمع إلى شرح لمحتوياتها والخدمات التي تقدمها.

وبعدها ألقى قداسته عظته الأسبوعية عن سر الإكليل أو الزيجة من خلال سلسلة عظات قداسته عن: الأسرة المقدسة. وصباح اليوم الخميس(14 أبيب 1738 ش./ 21 يوليو2022) ألتقي قداسة البابا مع الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا والوفد المرافق لنيافته وبحضور لفيف من الآباء الأساقفة.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.