الإثنين , أغسطس 15 2022
امال اسعد عبد الملك شحاته

لأول مرة الكشف عن الشخص وراء اختفاء الفتاة أمال اسعد

نازك شوقي

مسلسل اختفاء المسيحيات لم ينتهى بعد وفى كل مرة تشوبها حالة من الغموض وتتكرر وتتوالى ويبقى ملف اختفاء المسيحيات مفتوح واليوم تفتح الأهرام ورقة جديدة فى هذا الملف فبعد اختفاء أيام لابنة قرية عرابة ابو عزيز مركز المراغة بسوهاج ارسلت اسرة قبطية استغاثات عن اخفاء ابنتهم امال اسعد عبدالملك شحاته البالغه من عمرها الثامنة عشر (18) يوم االأحد الموافق 31/7/2022 وهي ذاهبه للكنيسة صباحا حيث قالت انها ستذهب الى كنيسه مارجرجس بالقرية واثناء الذهاب الى الكنيسة وبعد مراجعة الكاميرات وجد انها لم تذهب .

وقال والدها البالغ من العمر 75 عاما ان امال هى الابنة الاكبر لثلاثة اخرين ، وكانت فى طريقها للكنيسة ولكنها اختفت وانقطع الاتصال عنها فذهب لتحرير محضر بقسم شرطة المراغة برقم ٤٠٢٤ اداري المراغه بسوهاج ، وتلقى وعود بالكشف عن مصيرها حتى ظهرت الفتاة فى فيديو غامض تبثه من داخل سيارة تعلن اشهار اسلامها وانها ليست مخطوفة .
وذكرت الاسرة ان زواجها كان سيتم بعد صوم القديسة العذراء مريم أى بعد ما يقرب من الشهر …

واتهمت الاسرة احد شباب القرية يدعى حمادة علي بخيت عبدربه”بانه ‏قام بالتغرير وخطف القبطية القاصر المسبية ” أمال أسعد عبد الملاك شحاته – 18 سنة ” .. وهو يسكن فى أول قريه عرابه ابو عزيز – مركز المراغة – بمحافظ سوهاج .. وبالرغم من سكن “المقدس أسعد عبد الملاك شحاته” فى أخر القرية إلا أن الإرهابي قام بخطفها فى الساعة الثامنة صباح الأحد الموافق 31 يوليو 2022 تحت غطاء مسلح

‏ ‏وامام هذه الواقعة اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى ما بين الاقباط الذين عبروا عن غضبهم من تزايد هذه الحالات والموقف الرسمى فى سرعة تغير الاوراق الرسمية لصغيرات لا يعرفن شىء عن الدين وهو ما يشعل الاوضاع من قبل التيارات المتطرفة ، وغضبهم من موقف الكثير من الكبار فى تأييد ا يأخذ شاب فتاة صغيرة دون علم اسرتها وتشجيعهم على ذلك ، وهوأمر لا يمكن قبوله فى حالة لو كان الامر عكس ذلك ، فلن يرضى اى شخص ان يتم اخذ ابنته منه ، وفى المقابل حاولت بعض التيارات المتطرفة اشعال الاوضاع والاحتفاء بالصغيرة انها اشهرت وهو ما يمثل خطر على السلام المجتمعى فى ظل الشحن والتأجيج مما يهدد التعايش المشترك بين ابناء الوطن الواحد .
‏وتساءل شقيق الفتاة ” هل يقبل اى مسلم ان يأخذ قبطى ابنته ويحتفى بذلك ، وهل يقبل اى شخص شريف ان تأخذ ابنته حتى لو كان فى نفس الديانه ، فأين تقاليد واعراف المجتمع المصرى ، هل يتم تشجيع شاب عاطل على اخذ فتاة ويخرج الجميع ليبرر ذلك بانها حرية شخصية ، فلا تقبل ذلك على اهل منزلك

وهل تعرف صغيرة فى عمر ال 18 الدين الاخر حتى تعتنقه ، وان ابسط الحقوق اذا كانت الفتاة ذهب بكامل حريتها فعليها ان تقابل اسرتها وتجلس معهم لمعرفة ما تعرضت له ، حتى تطمئن الاسرة ويرتاح قبلها.

وطالبت الاسرة وقف ما يحدث من اشعال للفتنة ، وانه لا يرضى اى شخص ان يتم اخذ صغيرة بهذه الطريقة ، ولا يمكن القبول ان يتم ذلك مع الاقباط باستمرار دون وضع حد لاسيما ان الامر اصبح تجارة لاى شخص يأخذ قبطية فتنهال عليه الاموال والتشجيع ووصفه بالبطل ، ويتم الاساءة للاقباط ، وان الرئيس عبد الفتاح السيسى اكثر شخص يحافظ على سلامة الاسرة وتحدث عن ذلك عدة مرات ،


‏وطالبت الأسرة لقاء الفتاة وعودتها فهي قاصر ولا يعلموا ما تعرضت لها ولا يمكن القبول ببث فيديو لها دون لقاء ، كما تعجبت الاسرة لنشر شهادة اشهار اسلامها بهذه السرعة دون التأكد من فكرها ـ فهل اصبحت الشهادات مجرد عدد فقط ولماذا يسرع المسئولين فى التشجيع وتسهيل هذه الشهادات فى تغير الديانة دون مراعاة للوطن وسلامة المجتمع

‏وناشدت الاسرة الجميع التضامن معهم فى عودة ابنتهم
‏فهم فى حالة انهيار كامل ووالدها فى حالة غيبوبة من كثرة البكاء على وابته التى تمناها من الله وأعطاها له وهو فى سن 62 سنه ..

شاهد أيضاً

مبادرة اصنع وشغل غيرك بالمنطقة الصناعية كوم اوشبم بمحافظة الفيوم لدعم المصانع المتعثرة

بدأ مجمع عمال مصر بالقيام بجولة جديدة لمبادرة «صنع وشغل غيرك» بالمنطقة الصناعية كوم أوشيم …

تعليق واحد

  1. مساء الخير
    ممكن لو سمحتم تلغوا الخبر اللى بيظهر من الجنب اليمين من الصفحة لانى مش عارف اقرأ الخدث وعلامة الغاء الخبر اللى بيظهر اوتوماتيك قرب نهاية الصفحة مش ظاهر. والحكاية دى بتعصبنى وسورى عايو اقول كلام بغضب مش كويس. مش دى الطريقة اللى عايزين تعرفونى بيها خبر. انا سيت سايت الاقباط متحدون بسبب كمية الاعلانات الرهيبة واخبارهم بقت بعيدة عن الاخبار المهمة وغرضهم كله المال. ارجوكم غيروا الطريقة دى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *