الإثنين , أغسطس 15 2022
د. كيران مور

كببر أطباء كندا يعلن انتهاء الموجة السابعة من فيروس كورونا

كتبت ـ أمل فرج

صرح دكتور كيران مور  ـ كبير أطباء أونتاريو ـ بأن الموجة السابعة في المقاطعة في طريقها للانتهاء؛ حيث بلغت ذروتها، وبدأ منحناها في الهبوط.

كما أضاف أن المؤشرات الرئيسية حول إصابات كورونا تؤكد تراجعا واضحا، لقد تجاوزنا المرحلة الصعبة، وهو أمر مبشر، خاصة مع تراجع عدد المرضى في العناية المركزة.

كما توقع مور بانخفاض المخاطر، و القلق الذي يتعرض له القطاع الصحي في كندا، خلال أغسطس الجاري.

وكانت قد أعلنت حكومة أونتاريو مع بدء الإعلان عن موجة كورونا السابعة عن التوسع في الحصول على الجرعة الرابعة للقاح كورونا، للبالغين بدءا من سن 18 عاما، بعد أن كانت قاصرة على كبار السن، بدءا من 60 عاما، جاء ذلك بعد الإعلان عن بدء دخول البلاد في الموجة الجديدة لفيروس كورونا.

يقول دكتور كيران مور ـ كبير الأطباء في أونتاريو ـ إنه من الممكن أن ينتظر البالغين، الذين يتمتعون بصحة جيدة، حتى الخريف القادم؛ للحصول على الجرعة الرابعة، من لقاح كورونا.

وأضاف أنه يمكن حجز جرعة اللقاح الرابعة، بدءا من 14 يوليو ، ومن المتاح أن يحصل البالغين على الجرعة الرابعة ، بعد مرور 5 أشهر من الحصول على الجرعة الثالثة، وسيكون الأمر متاحا.

وأشار إلى أن الحاصلين على الجرعة الثالثة لايزالون يحصلون على حماية كبيرة ضد الفيروس، وتستمر الحماية حتى 6 أشهر من الحصول على الجرعة.

وسيكون حصول الأطقم الطبية على الجرعة الرابعة من الأولويات، ومن لديهم أفراد يمكن تعرضهم لخطر الإصابة، ومضاعفاتها من كبار السن، و أصحاب المناعة المنخفضة.

شاهد أيضاً

الأسباب الواقعية لحادث اليوم

الحقيقة طول اليوم وبعد بيان وزارة الداخلية وبعض التحقيقات وشهادات رجال الدين من كنيسة أبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *